شقيق البغدادي..ما لا تعرفه عن زعيم تنظيم داعش الجديد

0 844

كشفت مصادر عراقية عن هوية الزعيم الجديد الذي أعلن عنه تنظيم داعش خلفاً لأبي إبراهيم القرشي، بعد مقتله قبل شهر في مدينة أطمة شمالي إدلب.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلامية عن مسؤولين عراقيين فإن الاسم الحقيقي لزعيم التنظيم الجديد هو جمعة عوض البدري، ويحمل الجنسية العراقية، وهو شقيق زعيم التنظيم الأسبق أبو بكر البغدادي.

روسيا تتخذ قراراً يؤكد أنها بوضع حرج في أوكرانيا

ووفق ما نقلته وكالة رويترز فإن البدري لا يعرف عنه الكثير من المعلومات، كغيره من قيادات تنظيم داعش، إلا أنه ضمن دائرة الأشخاص المتطرفين في العراق، وبرز اسمه في الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

وأوضحت المصادر أن البدري شقيق البغدادي الأكبر، وكان مرافقاً له بشكل دائم، ومستشاره في المسائل الشرعية خلال الفترات الماضية، إضافة إلى أنه شغل مهام رئاسة مجلس شورى تنظيم داعش خلال فترة زعامة البغدادي للتنظيم.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأعلن تنظيم داعش مساء الخميس مقتل زعيمه أبو إبراهيم القرشي، (عبد الله قرداش)، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن عملية قتله قبل نحو شهر في بلدة اطمة بريف إدلب الشمالي.

وبحسب تسجيل صوتي نشره تنظيم داعش فقد أكد فيه مقتل زعيمه قرداش، وتعيين زعيم جديد للتنظيم يدعى (أبو الحسن الهاشمي القرشي).

ودعا التسجيل الصوتي عناصر تنظيم داعش إلى مبايعة الزعيم الجديد، الذي عرف عنه بأنه من السابقين ومن أبرز القيادات والمخططين في التنظيم، ولم يكشف مزيداً من المعلومات حول الزعيم الجديد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط