(صورهم لنعرفهم).. حملة أطلقها ناشطون لإبطال حق لجوء المشاركين بانتخابات الأسد

0 403

أطلق سوريون حملة عنوانها: (صورهم لنعرفهم)، تهدف لتصوير كل من يشارك بانتخابات النظام السوري في دول اللجوء.

 

أطلق سوريون حملة عنوانها: (صورهم لنعرفهم)، تهدف لتصوير كل من يشارك بانتخابات النظام السوري في دول اللجوء.

وذكرت الحملة في منشورها: ” ستقوم لجان من الأحرار في كل دول العالم بتوثيق كل من يدخل مراكز انتخاب المجرم الأسد، وسيتم تقديمها للمحاكم والجهات الحكومية لإبطال لجوء المنتخبين، وإعادتهم لحضن سيدهم المجرم بشار.”

وقال مدير الحملة (علي رجب) في تصريح لصحيفة حبر: “سنعمل على إيصال رسالتنا لكل العالم، بأن الانتخابات التي أطلقها نظام الأسد مسرحية هزلية، وأنه لا يمكن لهذا النظام أن يستمر بابتزاز السوريين وتهديدهم بتعطيل وثائقهم ومعاملاتهم للمشاركة بهذه الانتخابات”.

وأضاف رجب: “إن سورية تستحق ما هو الأفضل، والمعتقلون في سجون النظام السوري والشهداء تحت التراب السوري ينتظرون منا الوفاء لهم، ونحن لن نخذلهم” .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ما هي أهداف الحملة؟

وأوضح (رجب) هدف الحملة بقوله:

– فضح انتخابات الاسد وشبيحته.

– فضح عمليات ابتزاز الاسد للسوريين للمشاركة بالانتخاب عبر وثائقهم ومعاملاتهم.

– محاسبة شبيحة الأسد، والتساؤل عن سبب لجوء المواليين له.

– سيتم جمع صور المشاركين في غرف جهزت على وسائل التواصل .

– تم التنسيق مع جهات قانونية وجمعيات حقوقية لمتابعة ملف اللجوء للمشاركين بانتخابات الأسد.”

كيفية المشاركة بحملة (صورهم لنعرفهم) :

وقد أكد رجب أن ” القائمين على الحملة وضعوا غرفًا على منصات التواصل الاجتماعي بهدف جمع الصور والفيديوهات من أمام القنصليات في الدول التي شاركت بمهزلة انتخابات الأسد، وسيجري تنظيم ملفات من قبل جمعيات حقوقية لمتابعة المشاركين، والتساؤل عن سبب لجوئهم طالما أنهم بإمكانهم العودة لمناطق الأسد” .

اقرأ أيضاً:  انطلاق باصات تهجير أهالي أم باطنة إلى الشمال السوري

كما و أعرب القائمون على الحملة عن توقعاتهم بعدم مشاركة أغلب السوريين في مسرحية الانتخابات، ووجَّه القائمون رسالة لكل المؤيدين بأن “صوتكم لن يؤثر، لكن لجوءكم باطل، فصناديق الأسد وانتخاباته يعرفها السوريون تمامًا ويعرفون أنها مجهزة، وأن القوائم والنتائج تصدر قبل انطلاق الانتخابات .”

هذا وبدأت سفارات النظام في عدد من الدول العربية والغربية، اليوم 20 أيار، بالتحضير لاستقبال الراغبين بالاقتراع لانتخاب رئيس لسورية، في تجاهل واضح للرفض الأممي والدولي لها، و للظروف المتردية التي تعيشها سوريو بسبب سوء إدارة بشار الأسد.

للمشارك بالتوثيق يرجى  التواصل عبر الرابط هنا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط