طلاب مهددون بالفصل من جامعة دمشق وارتفاع رسوم جامعية بنسبة 100%

2٬716

أصدرت جامعة دمشق اليوم، قرارا يطالب الطلاب بالإفصاح عن جوازات السفر غير السورية، وهددت بالفصل في حال إخفاء الجواز.

وفي لقاء أجرته اليوم جريدة الوطن الموالية مع رئيس جامعة دمشق محمد أسامة الجباب قال: القرار يطلب من طلاب الدراسات العليا التصريح عن امتلاكهم لجوازات سفر غير سورية وتزويد مديرية البحث العلمي بجامعة دمشق بصورة عن الجواز بشكل عاجل، وفي حال تبين إخفاء هذه المعلومة فسيتم فصل الطالب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وكما ضيّق القرار على طلاب الدراسات من خلال إرغامهم على الحضور بقرار يلزم المدرّس المشرف برفع قوائم أسماء نصف شهرية لكل حصّة إشراف وتعليم الدراسة، رغم ما تعانيه مناطق النظام من ندرة المواصلات بسبب فقدان الوقود وفقر حال أغلب الطلبة الذين يلجؤون للعمل لكسب مصاريف الدراسة.

وكما رفعت الجامعة الافتراضية السورية قبل يومين عدة رسوم مثل التسجيل واستخراج أوراق تخرج واشعارات المصدقات وغيرها لتصل نسبة الزيادة في بعض الرسوم إلى 100%.

وبحسب تقارير سابقة تعاني الجامعات السورية في مناطق النظام من فساد إداري كبير فقررت جامعة دمشق كلية الحقوق بعد دراسة أسئلة عدة مقررات إعادة الامتحان بسبب أخطاء في الأسئلة، وفصل عدة أساتذة مدرسين في جامعة البعث بعد فضائح ابتزاز جنسي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط