ظاهرة غريبة في مقبرة خان الشيح في ريف دمشق

0 2٬958

تفاجأ سكان مخيم خان الشيخ في ريف دمشق بظاهرة غريبة وقعت في مقبرة (الشرقية) المجاورة لمكان إقامتهم.

وأوضح حقوقيون في مجموعة “العمل من أجل فلسطينيي سورية” اليوم الجمعة، أن أشخاصاً يمتهنون السرقة والنهب، استطاعوا جمع شواهد لقبور في مقبرة الشرقية الواقعة جانب مخيم “خان الشيح” للاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق بهدف سرقتها وبيعها.

وفاة شاب في سجون فيلق الشام بسبب التعذيب (صور)
وقال الحقوقيون: إن أحد من أهالي المخيم المقيمين هناك على مقربة من المقبرة كان قد لاحظ أن هناك عملية لتجميع شواهد القبور في أماكن متفرقة من أرجاء المقبرة ليقوم الشخص بإبلاغ الجيران والشرطة، في حين لم تستطع الشرطة العثور على الفاعلين والقبض عليهم.

وذكرت مصادر محلية موالية في المخيم أن العملية التي تمت هناك غالباً ما تعود لأشخاص من مدمني المخدرات والحشيش، بسبب عدم قدرتهم على تأمين مصاريفهم بشكل يومي.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأشارت المصادر إلى أن مخيم خان الشيح كان قد تعرض لعمليات سطو وسرقة وقتل وجرائم في وقت سابق، وكان آخرها قتل رجل مسن بهدف سرقة أمواله، التي أكدتها الشرطة بعدما ألقت القبض على القاتل.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تدهوراً اقتصادياً سبب ازدياداً بالجرائم والسرقات وحالات النهب والسطو والتعفيش لا سيما من شبيحة نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط