عائلة ابن سوريا تصدر توضيحاً وتدعو للتضامن معه لإيقاف ترحيله

248

أصدرت عائلة اليوتيوبر السوري سامر وحود المعروف بـ ابن سوريا، توضيحاً اليوم الخميس، بعد توقيف الوحود من قبل السلطات التركية بهدف ترحيله.

وقالت العائلة على صفحة ابن سوريا على الفيسبوك: “نحن اهل سامر وحود (ابن سوريا) نريد توضيح ماحصل وإعلام الجميع بحقيقة الظرف الذي يمر فيه سامر و نطلب مساعدتكم بتوضيح الأمر للكل و منتمنى من الكل يدعيلو بفرج الهم و تيسير الحال و كف البلاء عنو و عن الجميع”.

السلطات الهندية تفرج عن 11 هندوسياً اغتصبوا امرأة مسلمة

وأضافت العائلة أن هناك بعض الصفحات على السوشيال ميديا، انتحلت شخصية سامر وقاموا بالإساءة للدولة التركية من خلال محتواهم.

وأكدت العائلة أن هذه الصفحات غير عائدة وغير مرتبطة ب (ابن سوريا) مما سبب توقيف سامر على ذمة التحقيق من قبل السلطات التركية.

وأشارت إلى أنه هناك احتمال كبير أن تؤدي تلك الأعمال إلى إلحاق الأذى والضرر بسامر ومنها الترحيل لسورية، بحسب ماذكره المنشور.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ودعت العائلة إلى التضامن مع سامر وحود، تحت هاشتاج #لا لترحيل_ابن_سوريا على أمل أن يصل صوتهم إلى السلطات التركية، ويصل إليها سوء التفاهم الحاصل.

وكانت قد تحدثت مصادر إعلامية عن إيقاف السلطات التركية ابن سوريا بتهمة إهانة الدولة التركية، وذلك من خلال منشورات نشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

وأشارت المصادر إلى أنه صدر بحق سامر قرار الترحيل، وجرى توكيل محامٍ لمحاولة إيقاف إجراءات ترحيله خارج الأراضي التركية.

يذكر أن ابن سوريا هو أحد أشهر اليوتيوبر السوريين، ويتابعه على منصة يوتيوب أكثر من سبعة ملايين مشترك، لمشاهدة تسجيلات أو بثوث مباشرة للعبة بوبجي موبايل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط