لجنة التحكيم الخاصة تُقر وتثبت انسحاب بعض الفصائل من غرفة (عزم)

0 1٬355

أعلنت غرفة القيادة الموحّدة "عزم" عن توصلها لاتفاق مع الفصائل التي انسحبت يوم الإثنين الماضي من الغرفة، بسبب خلاف على آلية التمثيل.
أعلنت لجنة التحكيم بين فصائل غرفة عزم عن حل الخلاف مع الفصائل التي انسحبت يوم الإثنين الماضي من الغرفة، بسبب خلاف على آلية التمثيل.

ونقلت وسائل إعلامية عن مصدر خاص قوله: “إنّ لجنة التحكيم المستقلّة التي شُكّلت للبتّ في الخلاف أقرّت أحقيّة الفصائل بالخروج من الغرفة، وثُبّت ذلك”، مشيرة إلى أنه تمّ الحلّ صلحاً في أجواء من الاحترام بين الأطراف، مع التعهّد بالتعاون على العمل بما فيه صالح المناطق المحرّرة.

اقرأ أيضاً: تفاوت في ضخ المياه بمدينة إدلب والشركة العامة توضح

وكانت فصائل فرقة الحمزة وفرقة السلطان سليمان شاه المعروفة باسم “العمشات” ولواء صقور الشمال التابعة الجيش الوطني السوري قد أعلنت يوم الإثنين الماضي عن انسحابها من “غرفة القيادة الموحدة – عزم”.

وتواردت أنباء في الفترة الأخيرة بأن غرفة (عزم) بدأت تتجهز للهجوم على الفصائل المنسحبة بهدف تأديبها وإعادتها إلى الغرفة بالقوة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أنه لم يمضِ شهر واحد على انضمام هذه الفصائل إلى صفوف غرفة القيادة الموحدة – عزم، لتقرر فيما بعد الانفصال عن الغرفة بدعوى عدم وجود تقسيم عادل في التمثيل باتخاذ القرارات.

ولم يتوصل الجيش الوطني السوري حتى الآن إلى مشروع موحد يجمع كل مكوناته المتناحرة، حيث يسيطر كل فصيل على رقعة جغرافية ويحكمها بقوة السلاح دون وجود أي مرجعية قضائية موحدة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط