هل ستشن تركيا عملية عسكرية في سورية بعد تفجير إسطنبول؟ أردوغان يجيب

715

رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على سؤال حول إمكانية بدء عملية عسكرية خارج الحدود رداً على الهجوم الإرهابي قبل أيام في مدينة إسطنبول التركية.

وقال أردوغان  في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء على هامش مشاركته في قمة مجموعة العشرين بجزيرة بالي الإندونيسية.: الآن التحقيقات جارية بشأن الهجوم، وعلى ضوء النتائج سنقوم بما يلزم فعله، وعلى العالم أن يدرك ذلك.

خطة أمريكية إسرائيلية لوقف تمدد إيران في سورية

وأضاف أن بلاده ستواصل بكل حزم تنفيذ استراتيجيتها في القضاء على خطر الإرهاب من جذوره كما أن تركيا تنتظر من جميع أصدقائها وحلفائها أن يدعموا بصدق نضال أنقرة المشروع في مكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن الجهات التي تدعم التنظيم الإرهابي (واي بي جي/ بي كي كي) بحجة محاربة داعش هي أيضاً شريكة في كل قطرة دم أريقت.

وأكد أنه لا مكان لأي شكل من أشكال الإرهاب في مستقبل بلدنا ومنطقتنا وأن هجوم إسطنبول، أظهر مجدداً الوجه الدموي والقبيح للتنظيمات الإرهابية، مضيفاً أن قوات الأمن التركية ألقت القبض على المنفذة خلال فترة وجيزة جداً.

وكانت تركيا قد أعلنت أن تنظيم قسد يقف وراء تفجير تقسيم حيث كشفت أن من قامت بالتنفيذ سيدة على ارتباط بالتنظيم الإرهابي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط