غرفة عمليات مشتركة تجمع قوات الأسد وقسد في منبج

607

كشفت وسائل إعلامية اليوم الأحد عن تشكيل جيش الأسد غرفة عمليات مشتركة مع ميليشيا قسد الإرهابية في منبج للتصدي لأي عملية عسكرية يقودها الجيش الوطني والجيش التركي.

وذكرت وكالة “يونيوز” الإيرانية نقلاً عن مصادر في ميليشيا قسد: إن الجيش السوري وقوات سوريا الديمقراطية أعدوا غرفة عمليات مشتركة في منبج وعين العرب شمال شرق حلب، لمواجهة الهجوم التركي المحتمل هناك

إيقاف الدعم التركي عن فيلق الشام وأحرار الشام

وأضافت: سيبدأ غداً وصول أرتال الجيش السوري إلى منبج، وتتضمن جنود مشاة ومدرعات وآليات ثقيلة.

وأشارت إلى جيش الأسد سيكثف انتشاره على الشريط الحدودي مع تركيا عند مدينة عين العرب شمال شرق حلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وفي سياق متصل كشفت مصادر إعلامية أن جيش الأسد طلب من فرقتين عسكريتين تابعتين له الاستنفار الكامل، لمواجهة الجيش الوطني السوري والجيش التركي في ريف حلب الشمالي.

وذكر موقع المدن اللبناني وفق مصدر ميداني في العاصمة دمشق، أن قيادتي الفرقتين السابعة والأولى في جيش النظام، أصدرتا أوامرهما لكتائبهما للاستنفار ورفع الجاهزية، من أجل المشاركة في الدفاع عن منبج وتل رفعت، ضد التدخل التركي.

وأضاف الموقع بحسب مصدره أن الفرقتين سيرتا عشرات الناقلات العسكرية المخصصة للجنود، والآليات المجنزرة والثقيلة وعربات الشيلكا نحو مناطق المواجهة المحتملة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط