غرق قارب يقل 60 شخصاً بينهم سوريون قبالة سواحل لبنان

1٬614

شهدت سواحل مدينة طرابلس اللبنانية حادثة مفجعة، حيث غرق قارب يقل نحو 60 شخصاً بينهم سوريون خلال محاولتهم الهجرة بشكل غير شرعي.

وبحسب الصليب الأحمر اللبناني فقد غرق زورق كان على متنه 60 شخصاً، قبالة ساحل مدينة طرابلس في شمال لبنان، في حين تمكنت فرق الإنقاذ من إنقاذ بعضهم.

صويلو يكشف عن عدد السوريين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات المقبلة

وقال وزير الأشغال علي حمية: إن عدد الناجين من زورق طرابلس 48 وهناك 8 ضحايا عثر عليهم اليوم الأحد والهاجس الأساسي هو إنقاذ الأرواح وفق وصفه.

من جانبها قالت مصادر لبنانية: إن الرئيس ميشال عون تابع تفاصيل غرق الزورق في طرابلس، وطلب من الأجهزة القضائية والعسكرية فتح تحقيق في الملابسات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ونوهت المصادر إلى أنّ القارب غادر شمال لبنان بشكل غير قانوني بهدف الهجرة، وغرق مساء أمس السبت، لتتوجه فرق الصليب الأحمر وفرق الإنقاذ إلى المنطقة.

ولم تكشف المصادر عن عدد السوريين الذين كانوا على متن القارب، ولم تكشف حتى لحظة إعداد الخبر عن مصيرهم، إلا أن صفحات محلية لبنانية تحدثت عن وجود سوريين على متن القارب.

وتحدثت الصفحات المحلية عن غضب شعبي كبير في طرابلس اللبنانية بسبب قارب الموت الذي غرق في الميناء لذلك قام الأهالي بقطع طريق شارع سورية و الطرقات الفرعية و إطلاق النار في الهواء احتجاجا على الحادثة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط