(فايزر وموديرنا) يتسببان بمرض خطير للقلب.. وتنظيم الأدوية الأمريكية تحذر !

0 413

كشفت هيئة تنظيم الأدوية الأمريكية عن تحذير ستضيفه إلى التعليمات المرافقة لجرعات ( فايزر ، وموديرنا) المضادين لفيروس كورونا.

كشفت هيئة تنظيم الأدوية الأمريكية عن تحذير ستضيفه إلى التعليمات المرافقة لجرعات ( فايزر وموديرنا) المضادين لفيروس كورونا.

حيث حذرت الهيئة من التهاب نادر الخطورة يصيب عضلة القلب، وتحديدًا بعد أخذ الجرعة الثانية من اللقاح، وقد جاء تحذيرها بعد تلقيها خبر إصابة 1200 شخص بالتهاب عضلة القلب من بين ما يقارب 300 مليون جرعة لقاح.

وأشارت الهيئة إلى أن الالتهاب الذي أصاب عضلة القلب كان في أغلبه بين الذكور أكثر من الإناث لسبب لم يتم كشفه بعد، كما أنه أصاب من تقل أعمارهم عن ال 30 عامًا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ومن جانب آخر أوضحت (هيئة تنظيم الأغذية والعقاقير الأمريكية) أنها قالت في تحذيرها الذي أضافته التعليمات المصاحبة لجرعات فايز وموديرنا : “إن تقارير الآثار السلبية تشير إلى زيادة أخطار الإصابة بالتهاب عضلة القلب ولا سيما بعد الجرعة الثانية ومع ظهور الأعراض في غضون أيام قليلة بعد التطعيم ”

اقرأ أيضاً:      البيان الختامي لمؤتمر روما يؤكد العمل على حل سياسي مستدام في سورية

هذا وقد وصل إجمال الإصابات بفيروس كورونا حول العالم وفقًا لموقع (وورد ميتر العالمي) والمختص برصد الإحصائيات إلى 182 مليون و202 إصابة و398 حالة إصابة في بلغت حالات الشفاء 166 مليوناً و764 و96 حالة شفاء في حين بلغت حالات الوفاة 3 ملايين و945 و677 حالة وفاة حول العالم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط