فراس طلاس يكشف عن مشروعه السوري ومبادئه

0 511

كشف رجل الأعمال السوري فراس طلاس عن تفاصيل مشروعه السياسي القادم في سورية وشروط العمل فيه.

كشف رجل الأعمال السوري فراس طلاس عن تفاصيل مشروعه السياسي القادم في سورية وشروط العمل فيه.

وقال فراس في منشور مطول على فيس بوك: “سأعلن مع مجموعة من الشباب والصبايا السوريين عن تأسيس حزب يحمل اسم الحزب الوطني السوري.”

وأضاف أن العمل سينطلق من داخل الأراضي السورية غير القابعة تحت سيطرة نظام الأسد كبداية عبر جلسات حوارية للمهتمين للتعارف وطرح أفكار الحزب.

وتابع أن حزبه سينشط ضمن مناطق سيطرة النظام وفق آلية سرية، منوهًا إلى أن أنصاره متغلغلون بشكل كبير في مناطقه.

ورحب بمن يريد أن يشاركه مشروعه في الطريق الطويل لبناء سورية، إذا كانت مبادئ الحزب تناسبه على أن يتم طرح لرؤيته السياسية والاقتصادية لاحقًا.

اقرأ ايضاَ:  صور بالأقمار الصناعية تظهر توسيع روسيا لمطار حميميم

ما هي مبادئ مشروع طلاس؟

وأرفق طلاس منشوره بعشرة مبادئ أساسية منها:

١- يؤمن أعضاء الحزب الوطني السوري أن الحرية قيمة عليا، يجب أن يعملوا ثقافيًا وسياسيًا وقانونيًا لتتجسّد في سلوك كافة أفراد المجتمع تعبيرًا وممارسةً، لا يقيّدها إلا شرط وحيد هو عدم التعرض بالأذى المادّي والمباشر للدولة أو المجتمع أو أفراده.

٢- يتبنى أعضاء الحزب الوطني السوري كافة المبادئ المتضمّنة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي تبنته الأمم المتحدة بتاريخ 10 ديسمبر 1948.

٣- يؤمن أعضاء الحزب الوطني السوري بمفهوم المواطنة والتساوي الكامل بين كافة المواطنين في الحقوق والواجبات وتساويهم أمام القانون بعيدًا عن أي اعتبارات أخرى، كما يؤمنون أن مبدأ الأكثرية والأقليات على صعيد الدولة هو مبدأ مقترن فقط بالأكثرية والأقليات البرلمانية.

٤- يؤمن أعضاء الحزب الوطني السوري بالمساواة التامة بين الذكر والأنثى في الحقوق، والتكامل في الواجبات، وبضرورة العمل على تأهيل المجتمع في هذا الاتجاه وتعزيز الظروف والشروط اللازمة لتمكين دور المرأة وحضورها في الدولة والمجتمع.

٥- يؤمن أعضاء الحزب الوطني السوري أن الدول والسياسات والعقائد هي كلها مفاهيم ظهرت من أجل الإنسان وتتمحور حوله، وأن بوصلة الوطنية والعمل الوطني هي العمل من أجل مصلحة الإنسان وحقوقه في الحياة والحرية والكرامة والرفاه  لمعرفة المزيد

اقرأ ايضاً:  صور بالأقمار الصناعية تظهر توسيع روسيا لمطار حميميم

هجوم على حزب طلاس قبل أن يُولد:

وتعرض حزب طلاس الوطني للكثير من الهجوم عبر التعليقات بين رافض للمبادئ، وبآخر لا يرضى أن يكون الموالون مشاركون بالحزب، وهناك من رفض التمويل الخارجي مما دفع لنشر رسالة أخرى .

وأوضح فيها أن الانطلاق والمقر سيكون من الداخل السوري، وسيُوجَد الحزب بمناطق أخرى من سورية وبتمثيل خارجي أيضًا،وأن التمويل من أعضاء الحزب عبر اشتراكات وتبرعات، ولن يقبل الحزب بتمويل خارجي.

وسيتم قبول المنتسبين عبر لجنة تناقش طلب الانتساب وتقيمه للمقيمين في المناطق المحررة وخارج سورية.

أما من يقطن بمناطق الأسد ويرغب بالانتساب سيتم تغيير اسمه لكود أو اسم كودي، حسب تعبير فراس طلاس، في حال رغب الشخص أن يكون انتسابه سريًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط