فصائل الجيش الوطني تتفق على ميثاق شرف يمنع وقوع الخلافات بينها

0 410

قالت مصادر محلية: إن فصائل الجيش الوطني السوري توصلت يوم أمس السبت إلى اتفاق يقضي بتشكيل لجنة، لضبط ومنع وقوع أي خلافات بين تشكيلات الجيش الوطني.

قالت مصادر محلية: إن فصائل الجيش الوطني السوري توصلت يوم أمس السبت إلى اتفاق يقضي بتشكيل لجنة، لضبط ومنع وقوع أي خلافات بين تشكيلات الجيش الوطني.

وبحسب المصادر فإن الفصائل اتفقت على تشكيل لجنة مؤلفة من تسعة أشخاص، من كافة فيالق الجيش، وتكون مهمتم وضع آليات وضوابط لمنع حدوث أي خلاف بين الفصائل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وحضر الاجتماع الذي وُقِّع يوم أمس السبت مسؤولو مكاتب العلاقات العامة في فصائل الجيش، وتم تشكيل لجنة من مكاتب العلاقات، وذلك للعمل على احتواء أي اختلاف يقع بين فصائل الجيش ووضع آليات وضوابط لمنع حدوث الخلافات.

وعيَّن الحضور لجنة مؤلفة من 3 أشخاص لمتابعة ما توصل إليه الاجتماع، وهم (عصمت العبسي، وعبد الناصر حميدي، و محمد سلامة).

ونقلت مصادر عن محمد سلامة رئيس المكتب الحقوقي في إدارة التوجيه المعنوي أن الأزمات بين الفصائل استدعت إلى الاجتماع بشكل عاجل لبحث الأزمات ووضع حلول لها.

اقرأ أيضاً:  عام على اتفاق 5 آذار.. وتهدئة إدلب إلى المجهول

وقد توافق الحضور على عدة مخرجات منها تشكيل لجنة مؤلفة من تسعة أشخاص مهمتها احتواء أي خلاف بين عناصر وفصائل الجيش الوطني.

وبحسب المصادر فإن الفصائل اتفقت على صياغة ميثاق شرف ثوري، يؤكد أن السلاح يكون مُوجهًا فقط على الأعداء، ويمنع توجيه بين الفصائل فيما بينها.

يذكر أنه وقعت خلافات بين فصائل الجيش الوطني مؤخرًا، وذلك عقب إعلان بعض الفصائل عن عملية مكافحة الفساد في ريف حلب، ما أدى إلى وقوع خلاف بين الفصائل، أعقبها استنفار عسكري بين الفصائل دام لأيام.

وكانت قد أكدت مصادر محلية أن فصائل من الجيش الوطني قد عقدت اجتماعًا قبل فترة مع الجانب التركي، بحضور إدارة التوجيه المعنوي ومشايخ في الجيش الوطني، وذلك بهدف مناقشة الأزمات في المنطقة ووضع حلول لها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط