جواد أبو حطب: إدارة مشفى مارع تصرّ على فصل الدكتور عثمان حجاوي

0 1٬439

أكد الدكتور جواد أبو حطب عميد كلية الطب في جامعة حلب أن إدارة مشفى مارع تصر على عدم التراجع عن قرار فصل الدكتور عثمان حجاوي.

وقال أبو حطب في منشور على صفحته الرسمية في فيسبوك اليوم الإثنين: بالنسبة للأستاذ الدكتور عثمان حجاوي وفصله من مشفى مارع …تصر الإدارة على الفصل وقالت إنها لن تتراجع.

وقامت إدارة مشفى مارع ورئيس الأطباء التركي في المشفى بفصل الطبيب عثمان الحجاوي الذي يعمل في المشفى. إضافة إلى منعه من ممارسة عمله في المناطق المحررة.

وأثارت الحادثة جدلاً واسعًا في المناطق المحررة. وعدُّوا إجراء الفصل تعسفي دون أسباب. وهو إهانة وظلم للدكتور عثمان، الذي لم يقم بأي شيء يستدعي فصله.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وفي التفاصيل ذكرت مصادر محلية أن قرار فصل الدكتور الحجاوي جاءت على خلفية وقوفه إلى جانب الطبيب رافي العلوان. الذي تعرض للإهانة من قبل الممرض التركي (علي رضا)، الذي يعمل في المشفى.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوتية للدكتور عثمان يوضح فيها تفاصيل الحادثة. ذكر فيها أن الدكتور تعرض للإهانة من قبل الممرض التركي بشكل كبير، وأن الدكتور رفع شكوى إلى رئيس الأطباء. إلا أنه لم يفعل شيء مما دعا الدكتور الحجاوي التدخل، ليتفاجأ لاحقًا بقرار فصله.

اقرأ أيضاً:  مسؤول تركي يستخدم ألفاظاً بذيئة في الدعوة لترحيل السوريين

ويحمل قرار الفصل توقيع رئيس الأطباء التركي Erol Tekçe في المشفى وإدارة المشفى. بينما لم يوقع رئيس الأطباء السوري على هذا القرار؛ لأن إدارة المشفى لم تحصل على استشارته في الأمر.

وبحسب المصادر فإن قرار الفصل يمنع الدكتور عثمان حجاوي، من مزاولة عمله في عموم المشافي الموجودة في المنطقة. سواءً التركية أو المدعومة من قبل المنظمات الإنسانية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط