فيديو صادم لعملية إعدام جماعي قام بها نظام الأسد في دمشق

5٬308

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية تسجيلاً مصوراً، يظهر قيام مجموعة من عناصر نظام الأسد بعمليات إعدام جماعية في حي التضامن جنوب العاصمة دمشق.

ويعود الفيديو الذي نشرته الصحيفة إلى العام 2013، ويظهر عناصر نظام الأسد، وهم يحضرون المدنيين، ويقومون بعمليات إعدام ميداني عبر إطلاق النار بشكل مباشر عليهم، ثم تكويم الجثث فوق بعضها وحرقها.

الرئيس الأوكراني يتعاطى المخدرات.. ما حقيقة الفيديو المتداول؟

وبحسب الصحيفة فإن هذه الجريمة قام بها أحد أشهر الأفرع التابعة لنظام الأسد، الفرع 227 التابع لجهاز المخابرات العسكرية.

وأظهر الفيديو مذبحة ارتكبها نظام الأسد في الضاحية الجنوبية لدمشق في أبريل 2013، حيث تم إلقاء القبض على مجموعات من المدنيين، وكانوا معصوبي الأعين، ومقيدي الأيدي، وساروا نحو حفرة الإعدام، غير مدركين أنهم على وشك أن يقتلوا بالرصاص.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضحت الصحيفة أن الحادثة هذه أودت بمقتل ما لا يقل عن 41 رجلا، ضمن المقبرة الجماعية الذي قام بها نظام الأسد، ليقوم العناصر بعد ذلك بحرق جثث الضحايا.

وتحدث مراسل الغارديان في الشرق الأوسط، مارتن تشولوف، أن الفيديو أفظع ما رآه في الصراع السوري بأكمله، مشيراً أن الفيديو هو لمحة من الحرب المستمرة منذ أكثر من عشر سنوات.

وأدانت المئات من التقارير الحقوقية والدولية نظام الأسد بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، ضد الشعب السوري طيلة السنوات الماضية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط