“في درعا لم تخرج أي مظاهرة” وكذبات أخرى يرويها فيصل المقداد

562

خرج وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد بمجموعة من التصريحات التي أثارت سخرية واسعة.

وقال المقداد: إن عناصر تنظيم “داعش” يدخلون عبر الأراضي الإسرائيلية إلى جنوب سوريا، ويتوجهون عقبها شمالا، في تصريحات أثارت سخرية رواد مواقع التواصل.

بعد غضب شعبي.. حكومة الأسد تتراجع عن رفع سعر الخبز

وأضاف في لقاء مع قناة أثير أجراها الإعلامي العُماني موسى الفرعي إن عناصر تنظيم داعش يتنقلون من إسرائيل إلى شمال سوريا، بشكل يومي.

وزعم أن هنالك حركة يومية ما بين مجموعات “داعش” و”جبهة النصرة” مع إسرائيل على خطوط وقف إطلاق النار”، وأضاف “هؤلاء العملاء يدخلون إلى اسرائيل، كما يدخلون إلى أي منطقة تحت سيطرتهم.

أضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وتابع: في إسرائيل، يستغلون مرور بعض الطائرات المدنية في سوريا، ويطلقون النار من تحتها أو من فوقها، في هذه الحالة عندما ترد الصواريخ السورية، قد تصيب بعض الطيران المدني، وبعد ذلك يقع اللوم علينا، لذلك نحن لا ننفعل.

ونفى فيصل خروج أية مظاهرات في محافظة درعا، خلال شهر آذار عام2011، مؤكداً أنه اتصل بأقاربه في درعا في ذاك الوقت، حيث كان حينها في أديس أبابا وسألهم عن حقيقة المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام، فقالوا له إنها مفبركة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط