قرار جديد حول الخبز في إدلب

1٬001

كشفت المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب أمس الأحد عن دمج كل ربطتين من الخبز بربطة واحدة، وحددت وزنها وعدد أرغفتها وسعر بيعها.

وبحسب مدير المؤسسة العامة لتجار وتصنيع الحبوب (أحمد عبدالملك) فإن المؤسسة حددت وزن ربطة الخبز بـ 780 غراماً داخلها ثمانية أرغفة، بسعر 10 ليرات تركية، وذلك بعد دمج الربطتين بربطة واحدة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأكد أن دمج الربطتين بربطة واحدة، جاء لتلافي انخفاض وزن الربطة جراء الانهيارات المتتالية لسعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، إذ تخطت حاجز الـ 28 ليرة تركية مقابل الدولار الواحد.

وأشار إلى ڤڤأن السبب الذي دفع لذلك أيضاً هو ارتفاع أسعار الطحين عالمياٍ، حيت ارتفع سعر الطن الواحد خلال شهر واحد لأكثر من 15 دولار أمريكي.

وبين “عبدالملك” أنهم يعملون ما بوسعهم للمحافظة على استقرار سعر الخبز في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، فهو القوت الأساسي للأهالي في المنطقة.

يذكر أن المؤسسة خفضت وزن ربطة الخبز مرتين متتاليتين، كان آخرها في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، حيث أصبح وزن الربطة 390 غراما، بعد أن كانت 420 غرام، بسعر خمسة ليرات تركية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط