قرية سكنية بمواصفات عالية في الشمال السوري بجهود منظمة دولية

771

تنوي منظمة دولية البدء ببناء مشروع سكني كبير لإيواء النازحين في الشمال السوري.

ونقلت وكالة الأناضول في تقرير لها يوم أمس أن منظمة حقوق الإنسان الدولية (HCI) أطلقت حملة لبناء قرية في سورية، وتوفير المسكن لـ500 أسرة نازحة داخلياً في منطقة الباب أو عفرين بريف حلب.

ويهدف المشروع إلى توفير مسكن لـ 3500 شخص، كما ستوفر ضِمن القرية بنية تحتية ومياهاً وكهرباء ومسجداً ومدرسة للأطفال وحدائق وملاعب كرة قدم وأسواقاً ومستشفيات وأماكن عمل ومناطق خضراء لزراعة الفواكه والخضروات.

تكلفة كبيرة للمشروع

وبحسب الأناضول فإن كل منزل يتكون من غرفتين ومطبخ ومرحاض وحمام وغرفة معيشة، ومن المتوقع أن تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع مليونين و250 ألف دولار كندي (نحو 1.7 مليون دولار أمريكي).

أردوغان حول علاقته ببشار الأسد: لا خلافات أبدية في السياسة

وسيتم إنفاق مليون و850 ألف دولار من تكلفة المشروع على بناء 500 منزل، فيما سيتم استخدام الميزانية المتبقية لبناء الوحدات الاجتماعية، حيث حددت المنظمة تكلفة بناء المنزل الواحد بمبلغ 3700 دولار.

500 ألف طالب من جميع المراحل التعليمية

وأما المدرسة المشمولة بالمشروع، فستكون بطاقة استيعابية تصل إلى 500 طالب، وسيتم فيها توفير التعليم من المرحلة الابتدائية إلى السنة الأخيرة من المدرسة الثانوية، ومن المتوخى أن يستفيد 1000 طالب منها، وذلك من خلال توفير التعليم المزدوج (فترتين صباحية ومسائية).

وستضم المدرسة 16 فصلاً دراسياً، و6 مراحيض (3 للبنين، و3 مراحيض للبنات)، وغرفاً إدارية، ونظاماً للطاقة الشمسية لتوفير الطاقة للمدرسة، وجميع الأثاث والمعدات المدرسية اللازمة.

في غضون ذلك، سيكون المسجد الذي سيتم بناؤه في وسط القرية بسعة 400 شخص، وسيتم استخدامه إلى جانب الصلاة كمركز للأنشطة الدينية والاجتماعية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط