قسد تستخرج كنزاً من الذهب من الجامع القديم في الرقة

294

كشفت مصادر إعلامية، عن قيام ميليشيا قسد بقيام ميليشيا قسد، بعمليات تنقيب وإخراج كنوز وآثار من الجامع القديم الأثري في مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة الميليشيا.

وبحسب شبكة كوردستريت، فإن ميليشيا قسد قامت بداية الشهر الجاري بتطويق الجامع القديم الأثري وسط المدينة من خلال العشرات من العناصر المدججين بالأسلحة ،والآليات ورفقة خبراء أمريكيين.

ازدياد في حالات الانتـ.ـحار شمال سورية وتحذيرات من منسقي الاستجابة

وأشار المصدر إلى أن الجامع يحوي بداخله وتحت جدرانه كنوز أثرية غالية الثمن، حيث عملت ميليشيا قسد على استخراج تلك الكنوز.

وأوضح أن الميليشيا، قامت بإجراء عملية تمثيلية، من خلال إلقاء القبض على عنصر تابع لخلية في تنظيم داعش، وعقب ذلك قامت بإدخال شاحنة صغيرة إلى الجامع.

وعقب ذلك قامت الميليشيا، بإخراج كمية كبيرة من الذهب والآثار ونقلها إلى مكان مجهول وفق خطة محكمة وممنهجة، حسب المصدر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن الجامع الكبير، يتوسط مدينة الرقة، وهو أحد أقدم وأكبر مساجد مدينة الرقة ويعود تاريخ إنشائه إلى عام 1897 في زمن السلطان العثماني عبد الحميد الثاني.

وكانت ميليشيا قسد، وقبلها تنظيم داعش قد نهب كنوز محافظة الرقة، والآثار المتواجدة فيها، إضافة إلى أن تنظيم داعش قد دمر كل المراكز الأثرية في المحافظة، لتاتي خلفه ميليشيا قسد التي بدورها تابعت انتهاكات التنظيم من خلال تدمير المواقع الأثرية ونهبها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط