قسد تعتقل عدداً من المعلمين على خلفية إضرابهم

0 1٬135

أقدمت ميليشيا قسد على اعتقال عدداً من المعلمين في مناطق سيطرتها، على خلفية الإضراب الذي أعلنه عنه المعلمون نتيجة تردي رواتبهم.

وبحسب مصادر محلية فإن الميليشيا داهمت عدداً من القرى في ريف الرقة الغربي، واعتقلت عدداً من المعلمين على خلفية إضرابهم عن الدوام احتجاجاً على تدني الرواتب.

مجهولون يستهدفون حواجز لقوات الأسد في الصنمين

وأوضحت المصادر أن الميليشيا اعتقلت أكثر من 20 معلماً، خلال اليومين الماضيين في قرى المنصورة وربيعة وحاوي الهوى والرافقة والرشيد وغيرها بريف الرقة.

واتهمت الميليشيا المعلمين الذين اعتقلتهم بأنهم يعملون على التحريض على ما يسمى بالإدارة الذاتية، وتحريض المعلمين على الاستمرار بالإضراب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويواصل المئات من المعلمين في مناطق سيطرة ميليشيا قسد الإضراب عن الدوام، بسبب الأحوال التي وصلت إليه العملية التعليمية، وتدهور الأوضاع المعيشية للمعلمين.

واليوم الأحد أعلن المعلمون في مدينة منبج وريفها الانضمام إلى الإضراب الذي بدأه المعلمون في منطقة ريف دير الزور الشرقي والغربي، وذلك لمطالبة ميليشيا قسد بتحسين واقع المعلمين.

يذكر أن ميليشيا قسد تهيمن على المنطقة الخاضعة لسيطرتها شمال شرق سورية، وتنهب ثروات المنطقة الغنية لصالح زعماء الميليشيا، في وقت يعاني منه الأهالي من ظروف معيشية وإنسانية صعبة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط