قسد تقبض على مساعد قيادي اختلس مليار دولار من عائدات النفط بالقامشلي

0 368

 

ألقت ميلشيا قسد القبض على أحد موظفي هيئة المحروقات، والمشرف على إدارة شركة (سادكوب) النفطية، بتهمة اختلاسه مايزيد عن مليار دولار من عائدات النفط شمال شرق سورية

ألقت ميلشيا قسد القبض على أحد موظفي هيئة المحروقات، والمشرف على إدارة شركة (سادكوب) النفطية، بتهمة اختلاسه مايزيد عن مليار دولار من عائدات النفط شمال شرق سورية.

وأفادت مصادر مطلعة بأن ميلشيا قسد اعتقلت ( شيار مسور) ابن أستاذ في جامعة”روج آفا” التابعة للإدارة الذاتية، مع ستة أشخاص غيره شاركوا في عملية الاختلاس خلال سنوات سيطرة ميلشيا قسد على المنطقة.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت المصادر بأن ميلشيا قسد لم تفصح عن الحادثة؛ لأن الرجل الخفي وراء عملية السرقة من أحد أبرز قيادي حزب العمال الكردستاني في سورية.

وأشارت المعلومات إلى أن شيار كان الرجل الثاني في إدارة “سادكوب” بعد الكادر القيادي في حزب العمال الكردستاني والمسؤول المالي لجميع القطاعات في عموم مناطق الإدارة الذاتية علي الشير (علي الأسد)، وللأخير حصة الأسد في عملية الاختلاس وتمكن من حماية شيار طيلة الأعوام الماضية.

وهذه المرة الثانية التي تعتقل فيها ميلشيا قسد (مسور)، حيث أطلقت سراحه قبل فترة وشددت على مراقبته.

اقرأ أيضاً:  أمريكا تضع شروطًا للقبول بالانتخابات الرئاسية في سورية

في حين لم تقتصر عمليات الاختلاس على “السادكوب”، بل حصلت في معظم هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية، ففي حقل العمر في محافظة دير الزور الذي يديره أحد كوادر حزب العمال الكُردستاني من أصول كردية إيرانية، يتم بيع كميات كبيرة من النفط للمناطق التي تسيطر عليها المعارضة بسعر 280 دولارًا أميركيًا للطن الواحد من الفيول.

الجدير ذكره أن عائدات النفط تقدر ب 120 مليار دولار شهريًا من حقول النفط في الحسكة، وتعددت عمليات الاختلاس من قبل إدارة المحروقات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط