قسد تنسحب من مطار منغ وتسلمه لميليشيا الباقر

835

كشفت مصادر إعلامية عن انسحاب ميليشيا سوريا الديمقراطية (قسد)، من مواقع عسكرية في مطار منغ العسكري القريب من تل رفعت شمال حلب.

وقالت صحيفة القدس العربي في تقرير على موقعها الرسمي نشرته يوم أمس الأحد إن قسد انسحبت من المطار وحلت مكانها ميليشيا لواء الباقر ومجموعات محلية من بلدتي نبل والزهراء.

قسد تتعلق بقشّة الأسد

كما دفعت قوات نظام الأسد والميليشيات المدعومة من إيران بتعزيزات عسكرية وصفت بـالأضخم منذ عام 2016 إلى منطقتي تل رفعت ومنبج في أرياف حلب الشمالية والشرقية.

وكشفت الصحيفة عن وصول تعزيزات إلى جبهات تل رفعت، بينها نحو 10 دبابات وعربات ثقيلة بالإضافة إلى عشرات العناصر من لواء الباقر المدعوم من الحرس الثوري الإيراني.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ووافق نظام الأسد على إرسال تعزيزات عسكرية إلى محاور تل رفعت والساجور ومنغ وعين عيسى وعين العرب في ريفي حلب والرقة وذلك لمنع الأتراك من السيطرة على مناطق جديدة.

الجدير بالذكر أن تقارير صحفية كثيرة تحدثت عن وجود تعاون بين قسد ونظام الأسد من أجل صد العملية العسكرية التي يقودها الجيش الوطني والجيش التركي كما أبدى مسؤولون في الميليشيا استعدادهم للتعاون مع نظام الأسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط