قصف أمريكي يستهدف مواقع إيرانية في سورية

622

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية ضربتين ضد منشأتين عسكريتين في سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني، وميليشيات تابعة له وذلك بأمر من الرئيس جو بايدن.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن الاستهداف جاء عقب هجمات على قواتها في الأسبوع الماضي، وأنها ستتخذ إجراءات إضافية إذا استمرت هجمات وكلاء إيران.

وشدد بيان الوزارة على أن الهجمات المدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية غير مقبولة، ويجب أن تتوقف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وذكرت مواقع موالية لنظام الأسد أن  الضربات في حوالي الساعة 4:30 صباح الجمعة بتوقيت سوريا بالقرب من البوكمال ونفذتها طائرتان مقاتلتان من طراز إف-16 باستخدام ذخائر دقيقة.

وفي وقت سابق توعدت وزارة الدفاع الأمريكية  بالرد على مهاجمي قواعدها في العراق، عقب هجوم بطائرات مسيّرة استهدف قاعدة لقواتها في أربيل بإقليم كردستان شمال العراق.

اقرأ أيضاً: “حكومة الإنقاذ” تفرض رخصة القيادة في إدلب بتكلفة باهظة

وأحبطت القوات الأمريكية، هجوماً على قاعدة جوية في محافظة أربيل، دون تحديد مكان الاستهداف، وسط ترجيحات بأن يكون المكان المستهدف قاعدة الحرير الجوية.

وقال بات رايدر، المتحدث باسم البنتاغون، في مؤتمر صحفي الخميس، إنهم على علم بالهجوم على القاعدة الأمريكية في العراق، مشيراً إلى أنه لم يسفر عن إصابات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط