قطر تبدي موقفها من جرائم قوات النظام في درعا

0 1٬126

 

أصدرت وزارة الخارجية القطرية اليوم الأحد بياناً عبرت فيه عن رفضها التصعيد العسكري لقوات النظام في درعا، ودعت المجتمع الدولي للتحرك بشكل عاجل.

وأعربت وزارة الخارجية القطرية في البيان عن إدانتها الهجوم الوحشي لنظام الأسد على درعا وتعده امتداداً لجرائمه النكراء في حق الشعب السوري خلال السنوات الماضية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضحت الخارجية القطرية أن الجرائم المروعة التي مارسها النظام السوري في درعا أدت إلى نزوح عشرات العائلات الأمر الذي يخالف القانون الإنساني الدولي.

ودعت قطر المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل عاجل لضمان حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية والوصول الآمن والمستدام ودون عوائق إلى جميع المحتاجين.

قتلى وجرحى بانفجار مفخخة وسط عفرين (فيديو)

وأكدت الوزارة مجددا على موقف دولة قطر الثابت بدعم الجهود الدولية التي تهدف إلى التوصل لحل سياسي لإنهاء الأزمة السورية وفقا لبيان جنيف /1/ لعام 2012 وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2254 الذي يحقق تطلعات الشعب السوري في الأمن والاستقرار ويحفظ وحدة سوريا واستقلالها.

هذا وقد جددت قوات الأسد فجر الأحد، قصفها الهمجي على أحياء درعا البلد جنوبي سوريا، وذلك بعد انهيار الاتفاق الذي جرى قبل ثلاثة أيام عقب رفض الأهالي شروط النظام المذلة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط