قطر تدعم الخوذ البيضاء في الشمال السوري

1٬492

قدم صندوق قطر الحكومي للتنمية دعما لعمليات الدفاع المدني السوري الخوذ البيضاء المستمرة من أجل إنقاذ وإغاثة ضحايا الزلزال في سورية.

وقال الصندوق يوم أمس الأحد إنه قدم دعما لعمليات الخوذ البيضاء، يشمل إصلاح سيارات الإسعاف العاملة على مدار الساعة، والمخصصة لنقل الجرحى إلى المستشفيات.

وتضمن الدعم توفير الوقود لتشغيل المركبات الثقيلة، التي تعتبر ضرورية لعمليات الإنقاذ، على أن يتم استخدام الجزء المتبقي من الدعم لتغطية الأنشطة الضرورية، لتعافي المناطق المتضررة، وإعادة تأهيل بنيتها التحتية الأساسية.

الائتلاف: تعامل الأمم المتحدة مع زلزال سورية كان مسيّساً

ويهدف الدعم إلى المساهمة في عمليات البحث والإنقاذ وتوفير الاحتياجات اللوجستية المطلوبة حتى تستكمل فرق “الخوذ البيضاء” أعمالها في إنقاذ الضحايا، بحسب البيان.

وأوضح بيان الصندوق أن الدعم يركز بشكل خاص على مساعدة فريق البحث والإنقاذ، ويأتي من أجل تسريع وتحسين وتيرة عمليات إنقاذ الضحايا.

وضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين وذلك يوم الإثنين الماضي..

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط