لبنان تحجز السفينة السورية المحملة بالحبوب الأوكرانية المسروقة

1٬027

أكدت مصادر إعلامية أن النيابة العامة في لبنان أصدرت قراراً بالحجز على الباخرة السورية، التي تحمل حبوب أوكرانية مسروقة ورست في مرفأ طرابلس اللبناني قبل أيام.

وبحسب قرار النيابة فإنه تم تحويل التحقيق المتعلق بالباخرة إلى شعبة المعلومات، لمعرفة مصدر الحبوب الذي تقله السفينة والتي أكدت أوكرانيا في وقت سابق إنه مسروق من مخازنها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وجاء قرار النيابة العامة اللبنانية، بعد مساعي السفارة الأوكرانية في لبنان للاستحصال على قرار من القضاء يقضي بالحجز على الباخرة لمدة 72 ساعة.

وفي وقت سابق أكدت السفارة الأوكرانية في بيروت أن السفينة التي حطت في ميناء طرابلس، سفينة سورية خاضعة للعقوبات الأمريكية، وعلى متنها خمسة آلاف طن من الشعير ومثلها من الطحين الأوكراني.

وكان وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، أشار إلى أن لبنان وصله احتجاجات على وصول سفينة ترفع علم سورية إلى مرفأ طرابلس محملة بطحين وشعير إلى لبنان.

وفي وقت سابق وصلت السواحل السورية عدة بواخر وسفن محملة بالحبوب الأوكرانية المسروقة، كان نظام الأسد قد شحنها عن طريق روسيا التي سرقتها من مخازن الحبوب الأوكرانية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط