لعبة فورتنايت تثير الغضب بمرحلة تتضمن هدم الكعبة للحصول على أسلحة!

0 1٬319

أثارت لعبة فورتنايت الشهيرة غضب المسلمين في كل أنحاء العالم بعد تحديث جديد تضمن مرحلة يقدم فيها اللاعب على هدم الكعبة من أجل الحصول على الأسلحة.

وأصدر مركز الأزهر للفتوى، في مصر بياناً حذر فيه من بعض الألعاب الإلكترونية عموما واللعبة المطورة خصوصاً.

ووصف المركز لعبة فورتنايت بأنها تخطفُ عقول الشَّباب، وتتسبب في حوادث الكراهية والعنف والقتل والانتحار لا سيما بعد تحديث هدم الكعبة.

واستنكر المركز ما احتوته اللعبة  من تجسيد لهدم الكعبة الشريفة أو العبث بها.

اقرأ أيضاً: طالب سوري يحقق المركز الأول على مستوى تركيا في امتحان دخول الثانوية

واعتبر أن هذا الأمرُ الذي يُؤثّر بشكل مباشرٍ على عقيدة أبنائنا سلبا، ويُشوِّشُ مفاهيمَهم وهويتَهم، ويهوِّنُ في أنفسهم من شأن مقدساتهم”.

وطالب الأزهر من العائلات متابعة تطبيقات هواتف أبنائها وعدم تركها في أيديهم لفترات طويلة.

كما أشار إلى أن مثل هذه الألعاب تشغلهم عن مهامّهم الأساسية من تحصيلِ العلمِ النّافع أو العمل، وتحبسُهم في عوالمَ افتراضيّةٍ بعيدًا عن الواقع، وتُنمّي لديهم سُلوكيّات العُنف، وتحضُّهم على الكراهية وإيذاءِ النفس أو الغير حسب بيانه الصادر أمس الثلاثاء.

وتضمنت المرحلة الجديدة من اللعبة إجبار اللاعبين على دخول الحرم المكي وقتل المصلين ثم هدم الكعبة للتزود بالأسلحة من داخلها.

وذلك بعد ضرب جدرانها بفأس أو مطرقة حديدية لاستكمال اللعب والدخول في مراحل متقدمة بعد تنفيذ المطلوب.

وتقوم اللعبة على الوجود في جزيرة مع لاعبين آخرين، على أن يفوز الشخص الذي يصمد حتى النهاية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

الجدير بالذكر أن لعبة فورتنايت الإلكترونية تحقيق مبيعات تجاوزت 1.8 مليار دولار خلال العام 2019، وهي أقل بنسبة 25 في المئة عما كانت عليه في 2018.

وليست المرة الأولى التي تقوم فيها الألعاب الإلكترونية بالتعرض للقيم الإسلامية إذ سبق فورتنايت عدد كبير من الألعاب كان آخرها لعبة بوبجي الشهيرة التي اشترطت في إدى مراحلها السجود لصنم مقابل الحصول على المكافأة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط