لقاء أردني روسي لبحث الاستقرار جنوب سورية

1٬312

كشفت مصادر إعلامية عن مناقشة ملف الجنوب السوري بين وزيري الخارجية الروسي والأردني، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ77.

وبحسب المصادر فإن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، ملفات الشرق الأوسط والعلاقات الثنائية.

وأشارت إلى أن اللقاء ركز على مشاكل تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي والأزمة السورية، إضافة إلى ملف تهريب المخدرات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وذكرت المصادر أن الجانبين أكدا عزمهما على مواصلة تنسيق مواقفهما من حل الصراعات والأزمات، التي تؤثر سلباً على الاستقرار والأمن الإقليمي والعالمي.

وناقشا أيضاً، التحركات والجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي في سورية، ووقف تداعياتها الكارثية، وفق ماذكرته وكالة الأنباء الأردني.

خلال يوم واحد مقتل خمسة مدنيين معظمهم أطفال في المحرر

وتطرق اللقاء إلى ملف المخدرات وتهريبها نحو الأراضي الأردنية، إضافة إلى الحديث حول أهمية تثبيت الاستقرار في منطقة الجنوب السوري.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي بعد سلسلة لقاءات ومحادثات روسية أردنية، لبحث تطورات الأوضاع في منطقة الجنوب السوري، خصوصاً بعد تقلص التواجد الروسي في جنوب سورية على إثر الحرب الروسية على أوكرانيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط