لقاء سري في موسكو.. مملوك يلتقي مسؤولًا في الاستخبارات الروسية

1٬805

أفادت وكالة “نوفوستي” الروسية بأن رئيس “مكتب الأمن الوطني” التابع للنظام السوري، اللواء علي مملوك، قد التقى مسؤولاً في الاستخبارات الروسية في العاصمة موسكو حيث تمت المقابلة في إطار “المنتدى الدولي للأمن” المنعقد في المدينة الروسية.

وبحسب مكتب الصحافة التابع لجهاز مجلس الأمن الروسي، تناولت المحادثات بين الطرفين العديد من الملفات الحساسة، بما في ذلك التعاون بين روسيا والنظام السوري.

مسؤول إسرائيلي: إيران تستخدم سوريا كساحة مواجهة ونحن لن نقف مكتوفي الأيدي

وتمت مناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط، وتطور العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى قضايا مكافحة الإرهاب التي تشكل تحديًا هامًا في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، التقى سكرتير مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف بالأمين العام لمجلس الأمن الوطني العُماني إدريس الكندي، حيث ناقش الطرفان القضايا الأمنية في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

ومن المعروف أن اللواء علي مملوك هو شخصية مثيرة للجدل في سوريا. وُلد مملوك في مدينة دمشق عام 1949، وينحدر من عائلة مهاجرة من لواء اسكندرون. يُعتبر مملوك أحد أبرز الشخصيات التي ساهمت في تأسيس أركان القمع والمؤسسات الأمنية في سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط