لونا الشبل تصف المشاركين بمظاهرات السويداء بـ ‘المرتزقة'”

970

أثارت المظاهرات التي اندلعت في محافظة السويداء جنوبي سوريا استنكار المستشارة الخاصة لرأس النظام، بشار الأسد، حيث قللت لونا الشبل من أهمية هذه الاحتجاجات ووصفت المشاركين فيها بـ”المرتزقة”.

وفي منشور نشرته على صفحتها في “فيسبوك”، أعربت الشبل عن تعجبها من تأثير المظاهرات وقالت: “عشرات الدول ومئات آلاف الإرهابيين لم يستطيعوا أن يهزموا الأسد”.

اقرأ أيضاً: العنصرية تؤدي إلى خسائر بقيمة 2 مليار دولار في تركيا خلال شهرين

وتساءلت: “هل سينجح عشرات المرتزقة في السويداء في ذلك؟”، مشيرة إلى التحركات التي خرجت في المحافظة مؤخرًا وتطالب برحيل الأسد.

تجدر الإشارة إلى أن المحافظة عاشت أسبوعًا مليئًا بالاحتجاجات والإضرابات، احتجاجًا على سوء الأوضاع المعيشية.

وما لفت الانتباه هو انضمام شعارات الثورة السورية إلى تلك الاحتجاجات، مما أثار استياء النظام الذي كان يسعى للحفاظ على استقرار المحافظة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وفي هذا السياق، تجمع آلاف السوريين من سكان المحافظة في ساحة السير بوسط مدينة السويداء، حاملين لافتات تنادي برحيل الرئيس الأسد والإفراج عن المعتقلين.

كما دعوا إلى الالتزام بقرارات المجتمع الدولي المتعلقة بالأزمة السورية، فيما أبدوا استنكارهم لدور إيران، حليف النظام، في الأحداث الجارية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط