مؤتمر بروكسل يُقدّم أكثر من 10 مليارات دولار لمساعدة الشعب السوري

1٬412

أعلن المشاركون في مؤتمر بروكسل اليوم عن تقديم مساعدات إضافية بقيمة تجاوزت 10.3 مليار دولار لمساعدة الشعب السوري داخل البلاد وفي بلدان اللجوء.

ويأتي هذا التعهد في إطار الجهود الدولية المستمرة لتخفيف المعاناة الإنسانية في سوريا وتقديم الدعم اللازم للمتضررين من النزاع الدائر في البلاد.

اقرأ أيضاً روسيا: تطبيع العلاقات بين تركيا والأسد عنصر مهم للتسوية في سوريا

وتعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم مبلغ أولي قدره 560 مليون يورو (600 مليون دولار) لعام 2024، مشيرًا إلى أن هذا المبلغ سيزيد في الأشهر المقبلة مع إضافة مساهمات أخرى من الدول المشاركة في مؤتمر بروكسل، يهدف هذا التمويل الجديد إلى تعزيز الجهود الرامية لتوفير المساعدة الإنسانية وإعادة الإعمار وتوفير فرص العيش الكريم للشعب السوري المتضرر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وجاء إعلان هذه الالتزامات المالية في ختام المؤتمر الذي عُقد في مقر البرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، حيث تم تجميع ممثلي الدول والمؤسسات الدولية والمنظمات غير الحكومية للعمل معًا من أجل دعم سوريا وتقديم المساعدة اللازمة للاجئين السوريين.

وأعرب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن التزام الاتحاد الأوروبي القوي بتقديم الدعم لسوريا، حيث أكد أن المساعدات المالية للبلاد ستصل إلى 1.56 مليار يورو.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط