ماراثون السلام والربيع…300 متسابقاً يتنافسون في عفرين

ماراثون السلام والربيع
1٬454

أقيم اليوم السبت في مدينة عفرين الماراثون الأول من نوعه في الشمال السوري؛ ماراثون السلام والربيع، بدورته الأولى تحت عنوان ” دورة اللواء محمد فارس” ويأتي هذا الماراثون برعاية الائتلاف الوطني السوري،  لمسافة  10 كيلو متر، انطلاقاً من بلدة معراتة بريف عفرين.

كما تم افتتاح معرض صور يوثق انتهاكات نظام الأسد بحق الرياضيين السوريين؛ أقيم على هامش المؤتمر الصحفي لماراثون السلام والربيع في مدينة عفرين.

اقرأ أيضاً: تقرير الخارجية الأمريكية عن انتهاكات حقوق الإنسان في سورية 2023

وشهد ماراثون السلام والربيع مشاركة أكثر من 300 متنافس من مختلف الأعمار وفق ما ذكرت صفحة الماراثون على منصة إكس.

وتحدث ‏رئيس اللجنة الأولمبية السورية أحمد جميل العلي عن أهمية الرياضة في بناء الشباب السوري الساعي لبناء مستقبل سورية وتحقيق أهداف ثورته.

وقال: نحن يمكن أن نخلق جيل قوي لأن المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف ونحاول من خلال المؤتمر المساهمة في توجيه الجيل بالاتجاه الرياضي لإبعاد الجيل عن الانحراف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

بدوره عبد الحكيم بشار نائب رئيس الائتلاف أكد أن الماراثون الذي يقام لأول مرة في مدينة عفرين هو رسالة إنسانية تؤكد أن الثورة السورية هي لكل السوريين فالجميع يشارك في هذا الماراثون عربا وأكرادا.

كما أن الماراثون رسالة سياسية بأننا لسنا دعاة حرب وهي دعوة لإيقاف الحرب ونشر السلام.

وبعد أجواء مليئة بالحماس التحدي، تم تكريم الفائزين الثلاث بماراثون السلام والربيع الذي أقيم بمدينة عفرين في الشمال السوري وقد هنأت اللجنة المنظمة الفائزين وهم (قاسم سويد عليوي وجمال رضوان العلي وجميل جمالو) وشكرتهم على تمثيلهم الرائع لروح المنافسة في هذا الحدث الرياضي المميز.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط