مباحثات بين وزير الخارجية المصري وبيدرسون حول الحل السياسي في سورية

1٬417

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسون، مساء أمس الأحد سبل دفع الحل السياسي للقضية السورية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد: إن شكري أجرى اتصالاً مع بيدرسون استهدف التشاور والتنسيق مع المبعوث الأممي بشأن الأزمة السورية وسبل دفع الحل السياسي.

مدفعية الأسد تقتل طفلاً وتجرح ثلاثة آخرين في إدلب

وأضاف أبو زيد أن شكري أكد خلال الاتصال على دعم مصر الكامل لجهود المبعوث الأممي للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة بملكية سورية اتساقاً مع قرار مجلس الأمن رقم 2254 كما أن مصر تولي اهتماماً كبيراً لاستعادة أمن واستقرار سورية وإنهاء كافة صور الإرهاب والتدخل الأجنبي بها.

وبحث الطرفان سبل رفع المعاناة عن الشعب السوري، وأكد شكري خلاله حرص مصر المستمر على الإسهام بقوة في جهود تخفيف تلك المعاناة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأشار أبو زيد إلى اتفاق الطرفين على مواصلة التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة، حيث أبدى المبعوث الأممي كامل تقديره لدور مصر ودعمها المستمر للأمم المتحدة في سبيل حلحلة الأزمة السورية.

وفي وقت سابق كشف مصدر أمني مصري، أن القاهرة تلعب دور الوساطة لإعادة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية، وتطبيع العلاقات معه.

وكان وزير الخارجية في نظام الأسد قد أجرى زيارة القاهرة لبحث مسار التطبيع وعودة نظام الأسد لشغل مقعد سورية في الجامعة العربية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط