مجلس الإفتاء السوري يصدر فتوى شرعية بشأن صدقة الفطر وفدية الإفطار في رمضان

1٬243

أصدر مجلس الإفتاء التابع للمجلس الإسلامي السوري، فتوى شرعية عامة توضح أحكام إخراج صدقة الفطر وفدية إفطار أهل العذر في رمضان، للعام 1445 هجري، الموافق 2024 ميلادي.

وفي تفصيل للفتوى، أكد المجلس أن مقدار صدقة الفطر يُقدر عند جمهور الفقهاء بصاعٍ من الأصناف المشار إليها في السنة النبوية.

وأوضحت الفتوى أنه يُجوز إخراج القيمة المعادلة لصدقة الفطر، وقد قدر المجلس قيمتها لهذا العام بخمسين ليرة تركية، مع التشجيع على زيادة المبلغ لمن يستطيع ذلك.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وفيما يتعلق بوقت إخراج زكاة الفطر، أوضح المجلس أن الفقهاء يرون جواز تقديمها قبل صلاة العيد، مع توجيهات للجمعيات والجهات الخيرية بالتعجيل في جمعها وتوزيعها على المستحقين.

وختم المجلس الفتوى بالتأكيد على جواز إرسال صدقة الفطر من المقيمين خارج البلاد إلى الفقراء في سوريا، وتحديداً قبل صلاة العيد، مع ترك التقدير لدوائر الفتوى في البلدان التي يقيمون فيها.

اقرأ أيضاً: بيدرسون يقترح عقد اجتماعات اللجنة الدستورية في نيروبي

وختم المجلس بالتأكيد على أن الفدية يجوز إرسالها من المقيمين خارج البلاد إلى الفقراء في سوريا، مع ترك التقدير لدوائر الفتوى في البلدان التي يقيمون فيها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط