محلي الباب يمنع المظاهرات في الأماكن العامة

808

أعلن المجلس المحلي في مدينة الباب عن قرار جديد بخصوص التظاهر في الأماكن العامة.

وجاء في قرار المجلس الصادر اليوم الإثنين: يمنع خروج المظاهرات في الأماكن العامة، ويعلن تخصيص مكان محدد لها ضمن شروط معينة.

مركز المصالحة الروسي يتهم تـ.ـحرير الشام بقصف إدلب

كما أكد القرار أن إقامة التجمعات والمظاهرات والمسيرات لأية غاية كانت، هي حق أساسي من حقوق أي فرد في المنطقة، على أن لا يستخدم بها السلاح أو الاعتداء على أحد.

وأشار إلى أنه للحفاظ على المصلحة العامة وحماية الحقوق والحريات الأساسية للمواطنين، والمحافظة على السلامة العامة ومصالح المواطنين، فإنه من غير المسموح إقامة هذه التجمعات في الشوارع والطرقات العامة، أو في المساجد والمباني والمرافق التي تقدم خدمات عامة للمواطنين، وفي المناطق التي تقع ضمن مسافة ١ كيلو متر مربع، عن مبنى المجلس المحلي لمدينة الباب.

أضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

ونوه أنه يحق لرئيس المجلس المحلي تأجيل هذه التجمعات، أو اتخاذ قرار بمنعها، إن كان هناك خطر وشيك وواضح بارتكاب جريمة أو تهديد للأمن العام.

وختم بأنه اعتباراً من تاريخ ١٥/١١/٢٠٢٢، يحق لجميع المواطنين تنظيم التجمعات والمظاهرات في حديقة الشعب المنشية في مدينة الباب، فيما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق أي شخص يخالف هذه التعليمات.

الجدير بالذكر أن ناشطين في مدينة الباب دعوا خلال الساعات الماضية لمظاهرات احتجاجية للمطالبة بالكشف عن مصير قتلة الناشط الإعلامي محمد أبو غنوم وزوجته.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط