مخترع بيرقدار: إقبال على الطائرات المسيرة بعد نجاحها في سورية

0 395

تشهد صناعة الطائرات المسيرة في تركيا نجاحًا كبيرًا، يضاف إلى ذلك إقبال عالمي على شراء الطائرات وخصوصًا من شركة بيرقدار التي أثبتت نجاحها في العمليات العسكرية.

تشهد صناعة الطائرات المسيرة في تركيا نجاحًا كبيرًا، يضاف إلى ذلك إقبال عالمي على شراء الطائرات وخصوصًا من شركة بيرقدار التي أثبتت نجاحها في العمليات العسكرية.

وقال المدير الفني لشركة “بايكار” التركية، سلجوق بيرقدار: ” إن الطائرة المسيرة المسلحة بيرقدار- تي بي 2 باتت تلقى إقبالاً واهتمامًا كبيرًا على الصعيد العالمي خاصة بعد مشاركاتها الناجحة في العمليات العسكرية.”

وأضاف بيرقدار في تصريحات لوكالة الأناضول خلال مشاركته في مسابقة الصواريخ بمهرجان “تكنوفيست” لتكنولوجيا الطيران والفضاء، الذي يتولى رئاسة مجلس إدارته، أنه سعيد لمساهمتهم في تشجيع الشباب على الاهتمام بالعلم والتكنولوجيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب بيرقدار فإن هدفهم من هذه الحملات التكنولوجية تغيير النموذج الفكري الذي كان سائدًا منذ 20 عامًا عندما حاولوا تصنيع الطائرات المسيرة فقيل لهم لا تتعبوا أنفسكم ولنشتريها من الخارج فهم تفوقوا في هذا المجال.

وأشار إلى أنهم تمكنوا من صنع طائرة مسيرة، وهم قادرون على تطويرها، وجعلها أفضل طائرة مسيرة في العالم.

وقال بيرقدار عن الطائرة المسيرة بيرقدار تي بي 3: ” هناك اهتمام عالمي كبير بها خاصة بعد النجاحات التي حققتها في عمليات (غصن الزيتون، ودرع الفرات، وفي إقليم قره باغ)، لدرجة أنهم أصبحوا يواجهون صعوبة في تلبية الطلبات المتزايدة على المسيرة.

اقرأ أيضاً:  أردوغان: تركيا صاحبة القرار في قضايا المنطقة

وأكد أن أكثر من 70 في المئة من أرباح شركته بايكار تأتي من الصادرات للخارج، وأن الشركة وقّعت حتى الآن 10 اتفاقيات تصدير أتمت بعضًا منها.

وأوضح أنه هناك اهتمام في المسيرة أقينجي، وهي بنظام أكثر تطورًا؛ لأنها تشارك في مهمات إستراتيجية أكثر، مشيرًا إلى أن الصناعات الدفاعية التركية ستواصل تحقيق النجاحات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط