مسؤول أمريكي: نظام الأسد استخدم الكيماوي 50 مرة ضد السوريين على الأقل

2٬051

أكد السفير الأميركي لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، جوزيف مانسو، أن نظام الأسد استخدم السلاح الكيماوي أكثر من 50 مرة ضد السوريين منذ العام 2013.

وقال في لقاء تلفزيوني على قناة الحرة: إن نظام الأسد هو من يتحمل مسؤولية الهجمات الكيماوية، لذلك يحاول عرقلة تحقيقات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

تنسيقيات الثورة السورية تدعو لمقاطعة الائتلاف السوري

وأشار إلى أن نظام الأسد لديه الكثير من القدرات التي تتعلق بالسلاح الكيماوي ولا يزال يخفيها، لافتاً إلى أن النظام يمتلك مخزوناً من السلاح الكيماوي.

ودعا المسؤول الأمريكي المجتمع الدولي إلى مواصلة الضغط السياسي على نظام الأسد حتى يغير هذه السياسة ويتقيد بالتزاماته الدولية والإعلان عن برنامج سلاحه الكيماوي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم بقوة الجهود المتعددة الجنسيات وتلك التي يقودها السوريون لمحاسبة المسؤولين عن استخدام السلاح الكيماوي.

ولفت أن نظام الأسد يعيق عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية للتحقق من إعلانه تدمير سلاحه الكيماوي، وأكد أنه حتى لو لم يتعاون نظام الأسد فإن هذا لا يعني أن التحقيق الدولي قد توقف.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط