مساعدات عبر خطوط التماس تدخل منطقة نبع السلام للمرة الأولى

816

دخلت أول قافلة مساعدات عبر خطوط التماس إلى منطقة عملية نبع السلام شمال شرقي سوريا، الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري.

وقالت بعثة الأمم المتحدة الخاصة إلى سوريا: إن قافلة إنسانية محملة بأدوية تمكنت من العودة إلى القامشلي، بعد إيصال وتسليم إمدادات صحية إلى القطاع الصحي في رأس العين بريف الحسكة.

أدوية خاصة بالكوليرا
وتضمنت القافلة سيارات محملة بأدوية خاصة بالكوليرا، كما جرى تفقد محطة مياه علوك، التي تضخ المياه إلى مدينة الحسكة.

المحروقات تدخل إدلب عبر معبر باب الهوى لحل الأزمة

وأكد المبعوث الألماني الخاص بسوريا، ستيفان شنيك ترحيبه ببعثة الأمم المتحدة العابرة لخطوط النزاع من القامشلي إلى مناطق في رأس العين شمال سوريا.

ونوه إلى البعثات العابرة للحدود ولخطوط النزاع ضرورية لتخفيف المعاناة التي يعيشها السوريون. ندعو جميع أطراف النزاع في سوريا لضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها.

أضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

يذكر أن مجلس الأمن الدولي مدد التفويض الخاص بإيصال المساعدات عبر الحدود إلى سوريا لمدة ستة أشهر أخرى ضمن القرار 2585 /2021، وذلك دون تصويت جديد في المجلس.

وذكر فريق منسقو استجابة سورية أن المساعدات الإنسانية عبر خطوط التماس مع النظام غير كافية ولا تصلح لإمداد المنطقة بالاحتياجات الإنسانية، واستحالة تنفيذها خاصةً مع العراقيل الكبيرة التي يضعها النظام وروسيا على دخول القوافل الإنسانية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط