مشفى مارع يفصل الدكتور عثمان الحجاوي وحملة تضامن واسعة معه

0 555

قامت إدارة مشفى مارع ورئيس الأطباء التركي في المشفى بفصل الطبيب عثمان الحجاوي الذي يعمل في المشفى، إضافة إلى منعه من ممارسة عمله في المناطق المحررة.

قامت إدارة مشفى مارع ورئيس الأطباء التركي في المشفى بفصل الطبيب عثمان الحجاوي الذي يعمل في المشفى، إضافة إلى منعه من ممارسة عمله في المناطق المحررة.

وأثارت الحادثة جدلاً واسعًا في المناطق المحررة، وعدُّوا إجراء الفصل تعسفي دون أسباب، وهو إهانة وظلم للدكتور عثمان، الذي لم يقم بأي شيء يستدعي فصله.

وفي التفاصيل ذكرت مصادر محلية أن قرار فصل الدكتور الحجاوي جاءت على خلفية وقوفه إلى جانب الطبيب رافي العلوان الذي تعرض للإهانة من قبل الممرض التركي (علي رضا)، الذي يعمل في المشفى.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوتية للدكتور عثمان يوضح فيها تفاصيل الحادثة ذكر فيها أن الدكتور تعرض للإهانة من قبل الممرض التركي بشكل كبير، وأن الدكتور رفع شكوى إلى رئيس الأطباء إلا أنه لم يفعل شيء مما دعى الدكتور الحجاوي التدخل، ليتفاجئ لاحقًا بقرار فصله.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

ويحمل قرار الفصل توقيع رئيس الأطباء التركي Erol Tekçe في المشفى وإدارة المشفى، بينما لم يوقع رئيس الأطباء السوري على هذا القرار؛ لأن إدارة المشفى لم تحصل على استشارته في الأمر.

وبحسب المصادر فإن قرار الفصل يمنع الدكتور عثمان حجاوي، من مزاولة عمله في عموم المشافي الموجودة في المنطقة سواءً التركية أو المدعومة من قبل المنظمات الإنسانية.

قرار فصل الدكتور حجاوي

حملة تضامن ودعم للدكتور عثمان:

وأطلق ناشطون سوريون حملة دعم وتضامن مع الطبيب الحجاوي، مطالبين الجهات المعنية بإعادة حقه ورده إلى عمله، إضافة إلى رد الإهانة التي تعرض لها الطبيب على يد ممرض تركي.

من جانبه دعا مكتب الطلبة في جامعة حلب الحرة إلى وقفة احتجاجية اليوم الأحد أمام مشفى مارع، وذلك تضامنًا مع الدكتور الحجاوي.

وأصدرت نقابة أطباء حلب الحرة بيان أكدت فيه أن قرار فصل الدكتور (عثمان حجاوي) من عمله في مشفى مارع، لم يستند إلى أي سبب قانوني أو إداري.

وعبرت النقابة عن إدانتها هذا الإجراء من قبل إدارة المشفى، والتراجع عنه وبأسرع وقت، وإعادة الاعتبار للطبيب المفصول، ورأت تشكيل لجنة من مجلس النقابة لزيارة المشفى والوقوف على الموضوع والاسراع في حله.

اقرأ أيضاً:  مسؤول تركي يستخدم ألفاظاً بذيئة في الدعوة لترحيل السوريين

كما أصدر عدد من الأطباء العاملين في مشفى مارع بيانًا عبروا فيه عن اعتراضهم على فصل الدكتور عثمان حجاوي التعسفي، وقدموا اعتراضهم على عدة نقاط تضمنها بيان إدارة المشفى منها أن الطريقة التي تم بها فصل الطبيب لم تكن على وجه حق.

وأكد بيان الأطباء أن قرار الفصل يتضمن معلومات خاطئة وأن الطبيب لم يتغيب أبدًا عن مناوباته، ولم يعامل المرضى بسوء وهو صاحب الأخلاق العالية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط