مصادر عبرية: القصف الإسرائيلي على مطار حلب منع طائرة إيرانية تحمل أسلحة من الهبوط

1٬082

كشفت مصادر عبرية أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب أمس الأربعاء سبقه وصول طائرة تابعة لشركة مهان إيرا الإيرانية إلى المطار.

وبحسب وكالة هآرتس والقناة 12 الإسرائيلية، فإن الطائرة كانت تحمل صواريخ مضادة للطائرات، والهجوم الذي شنته مقاتلات إسرائيلية استهدف بثلاثة صواريخ الرادارات وأنظمة الهبوط، لمنع هبوط الطائرة الإيرانية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وذكر المصدر أن طائرة نقل أخرى هبطت في مطار حلب وكان من المفترض أن تهبط طائرات أخرى، وهذا ما استدعى تنفيذ ضربة جوية على المطار.

وأوضحت أن القصف الإسرائيلي يأتي بعد ساعات قليلة من المكالمة بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد.

وكانت إسرائيل ليل أمس الأربعاء استهدفت بعدد من الصواريخ مطار حلب الدولي، ثم عادت بعد نحو ربع ساعة استهداف مواقع عسكرية جنوب شرقي العاصمة دمشق.

وبحسب إعلام نظام الأسد فإن الكيان الإسرائيلي استهدف مطار حلب الدولي بضربة صاروخية أدت إلى وقوع أضرار مادية بالمطار.

مصادر محلية تحدثت أن القصف استهدف مستودعات للميليشيات الإيرانية في محيط مطار حلب الدولي، كما أنه منع الطائرة من الهبوط والتي كانت تحمل صواريخ.

وجددت إسرائيل قصفها بعد دقائق بعدد من الصواريخ من اتجاه بحيرة طبربة شمال فلسطين المحتلة مستهدفة بعض النقاط جنوب شرقي مدينة دمشق، بحسب إعلام النظام.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط