مطالبات بتجديد آلية دخول المساعدات إلى سورية عبر الحدود

5٬305

طالبت “لجنة الإنقاذ الدولية” ومنظمة “كير” العالمية، خلال إحاطة إعلامية مشتركة في نيويورك، مجلس الأمن الدولي بتجديد آلية إيصال المساعدات المنقذة للحياة إلى شمال غربي سوريا عبر الحدود، حيث من المقرر أن تنتهي هذه الآلية في 10 من الشهر المقبل.

وأكدت رئيسة اللجنة، أندريا سويني، أن توقف آلية عبور المساعدات سيتسبب في وقف مصدر الغذاء الوحيد لأكثر من مليون شخص، وسيحرم المنظمات غير الحكومية من الحصول على التمويل اللازم، بالإضافة إلى تعرض سلسلة إمدادات الأمم المتحدة من اللقاحات للتهديد.

وأشارت اللجنة إلى أن 90% من إجمالي عدد السكان البالغ 4.5 مليون شخص في شمال غرب سوريا يحتاجون إلى مساعدة إنسانية للبقاء على قيد الحياة.

اقرأ أيضاً ما بنود مبادرة الأردن للحل في سورية؟

وأوضحت اللجنة أن هناك 15.3 مليون شخص في جميع أنحاء سوريا يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، وأشارت إلى أنه تم تمويل 11.6% فقط من خطة الاستجابة الإنسانية السورية منذ الزلزال.

تأتي هذه المطالبات في ظل استمرار الأزمة الإنسانية في سوريا، حيث يعاني العديد من الأشخاص من نقص الغذاء والمياه النظيفة والرعاية الصحية الأساسية. يعتبر المجتمع الدولي منحازاً لتجديد آلية عبور المساعدات وتأمين الدعم اللازم لمساعدة السكان الذين يعيشون في ظروف صعبة وتلبية احتياجاتهم الإنسانية العاجلة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط