مظلوم عبدي: تركيا لن تشن عملاً عسكريًا وقسد لا تطبع مع بشار الأسد

0 3٬160

قلل مظلوم عبدي قائد ميلشيا (قسد) من احتمالية شن تركيا عملية عسكرية شمال شرق سورية، وعدَّ أن القوى العالمية لن توافق.
قلل مظلوم عبدي قائد ميلشيا (قسد) من احتمالية شن تركيا عملية عسكرية شمال شرق سورية، وعدَّ أن القوى العالمية لن توافق.

جاء ذلك خلال لقاء مطول مع صحيفة المونيتور الأمريكية، تحدث فيه عبدي حول علاقة قسد مع الروس ونظام الأسد، والعلاقة مع الحليف الأمريكي والحوار الكردي، والعمليات التركية ضد الحزب الكردستاني.

وخلال اللقاء قال مظلوم :” تركيا لن تتمكن من شن عمل عسكري على كوباني الآن، ولكن الاحتمال قائم” ، وكشف عبدي أن الاتفاقيات الموقعة بين تركيا وروسيا من جانب (سوتشي)، وأمريكا في 2019 بعد عملية نبع السلام، بأن “تركيا ملتزمة بتلك الاتفاقيات وحتى الآن لم تحصل على ضوء أخضر من موسكو وواشنطن لشن هجوم”، وأردف أن” البيت الأبيض أكد لقسد معارضة أي هجوم تركي حتى بعد الاجتماع الأخير بين بايدن وأردوغان”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

التطبيع مع النظام:

كما نفى مظلوم أي تطيع مع نظام الأسد، وأن ما يحصل من تواصل بسبب وجود عدو مشترك (داعش)، ولم يذهب أي عضو من أعضاء (مجلس الرئاسة المشتركة) إلى دمشق للتفاوض مع النظام بالرغم من حرص روسيا على ذلك.

اجتماع جديد لوزراء ضامني أستانا منتصف الشهر القادم

وأما عن سبب عدم الاتفاق مع الأسد قال: “النظام يفتقر إلى الثقة وغير مستعد لأي حل، وذلك بسبب عقلية البعث الراسخة بما يخص الاكراد”.

وتحدث عن استمرار النظام وإيران بتحريض القبائل العربية ضد قسد، منوهًا أن الإدارة الذاتية أعادت الثقة مع الأهالي بعد إطلاق 600 محتجز من أبنائها كانوا مسجونين لانتمائهم لداعش.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط