مفوض شؤون اللاجئين: نعمل مع نظام الأسد لإعادة اللاجئين السوريين

1٬185

أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنه يواصل العمل مع حكومة نظام الأسد، لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

 

وفي لقاء تلفزيوني قال المفوض فيليبو غراندي:، إن المفوضية تستمر في العمل مع حكومة النظام لخلق ظروف مواتية لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

 

وأضاف المسؤول الأممي أن هناك أسباباً تدعو للقلق بشأن عودة اللاجئين، وتلك الأسباب تعود إلى استمرار العمليات العسكرية، والتهديدات بمزيد من الأعمال العسكرية.

 

وزعم غراندي أنه من المهم أن يكون هناك تعافي مبكر، وأن المفوضية سبب وجودها واستمرار عملها في سورية هو لخلق ظروف العودة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار إلى من الضروري العمل على حل وليس على دفع اللاجئين للعودة، وإنما بإعطاء الخيارات للاجئين، وإذا كان الخيار هو العودة فنحن بحاجة للعودة،.

 

مفوض اللاجئين يزور مناطق سيطرة نظام الأسد

 

و في ختام زيارة المفوض فيليبو غراندي، التي أجراها إلى سورية (مناطق سيطرة نظام الأسد)، خلال الأيام الماضية قال: إن المفوضية تحتاج بشكل عاجل إلى مبلغ 271 مليون دولار، ومن دونه ستضطر إلى تقليص حجم المساعدات الأساسية والحيوية.

 

وزار المسؤول الأممي كلا من العاصمة دمشق ومدينة حلب، إضافة إلى أنه التقى بمسؤولين لدى نظام الأسد، بينهم وزير الخارجية فيصل المقداد.

نادي كرة قدم تركي يتعاقد مع مهاجم سوري

وأوضح غراندي أن نحو 14.6 مليون شخص ممن هم بحاجة إلى مساعدة إنسانية في سورية، بما في ذلك أكثر من 6.9 ملايين نازح داخلي، ونحو 90 % من السوريين يعيشون تحت خط الفقر.

 

وادعى المسؤول أنه من حق كل شخص أن ينعم بالأمن، وأن يحصل على الغذاء وعلى السبل الأساسية لكسب العيش، وكذلك المياه والمأوى والدفء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط