مقتل 161 مدنياً في سورية خلال شباط نصفهم في سجون نظام الأسد

0 1٬546

كشف تقرير حقوقي عن مقتل 161 مدنياً سورياً خلال شهر شباط الفائت، نصفهم لقوا حتفهم في سجون نظام الأسد بسبب التعذيب.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها الصادر اليوم الثلاثاء: إنَّ 161 مدنياً قتلوا في سورية في شباط بينهم 28 طفلاً و6 سيدات، و66 ضحية بسبب التعذيب.

وفاة 11 شخصاً بحريق هائل وسط دمشق

وبحسب التقرير الصادر عن الشبكة فإن شباط شهد ارتفاعاً ملحوظاً في حصيلة الضحايا إذ بلغت 161 مدنياً، 77 منهم قضَوا على يد قوات الأسد أي ما يقارب 48 % من حصيلة الضحايا الموثقة في شباط.

وأوضحت الشبكة أن هذا الارتفاع يعود إلى إبلاغ نظام الأسد في شباط 56 عائلة من بلدة دير العصافير أن أقرباء لهم قد ماتوا، وذلك في معتقلات نظام الأسد.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأكد التقرير أن نظام الأسد واصل في قصفه لمناطق مأهولة بالمدنيين، وعلى هذا الصعيد شهدت محافظة إدلب الحصيلة الكبرى من الضحايا بـ 14 مدنياً.

ووثق التقرير أيضا مقتل 16 مدنياً بينهم 5 أطفال بسبب الألغام، لتصبح حصيلة الضحايا بسبب الألغام منذ بداية عام 2022، 20 مدنياً بينهم 8 أطفال.

وطالبت الشبكة في تقريرها مجلس الأمن باتخاذ إجراءات إضافية بعد صدور القرار رقم 2254، وإحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاسبة جميع المتورطين في الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط