ممثلو الكونغرس الأميركي يدعون إلى تجديد إذن نقل المساعدات الدولية إلى سورية

2٬546

أعرب خمسة عشر عضوًا في الكونغرس الأميركي، بما في ذلك عميد الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب وعميد الديمقراطيين في اللجنة الفرعية المختصة بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى، عن دعمهم وتعاونهم مع منظمات التحالف الأميركي لأجل سورية وبعثة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة.

وقد أرسلوا رسالة جماعية إلى وزير الخارجية الأميركي وسفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، حثوا فيها على بذل أقصى جهودهما لتمديد إذن نقل المساعدات الدولية إلى سوريا، حيث تنتهي صلاحيتها بعد خمسة أيام فقط.

اقرأ أيضاً روسيا تتهم الولايات المتحدة بالتحضير لاستخدام مواد كيميائية سامة في سورية

وتهدف هذه الدعوة إلى تمكين الآلية الحالية لنقل المساعدات الدولية عبر الحدود إلى سوريا، والتي تشمل ثلاثة معابر رئيسية وهي باب الهوى وباب السلامة والراعي، من الاستمرار لمدة 12 شهرًا إضافية.

وأكد الممثلون الأميركيون في رسالتهم على أن النظام السوري يسعى للسيطرة على هذه العملية ونقل مقرها إلى دمشق، مما يعني أن النظام سيكون هو المسؤول عن إرسال القوافل الإغاثية من مناطق سيطرته، وهو خيار غير مقبول.

وفي ضوء تدهور الوضع الإنساني في سوريا وتفاقم الأزمة الإنسانية، يعد تجديد إذن نقل المساعدات الدولية إلى سوريا أمرًا ضروريًا لتلبية احتياجات المدنيين المتضررين من النزاع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

ومن خلال دعمهم لتجديد هذا الإذن، يسعى أعضاء الكونغرس الأميركي إلى ضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية الضرورية إلى المناطق المحاصرة والمتضررة في سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط