منشآت صناعية تتوقف عن العمل في عدرا بريف دمشق

288

أعلنت منشآت صناعية في مدينة عدرا الصناعية بريف دمشق عن توقف إنتاجها بسبب صعوبات عدة، بينها أزمة المحروقات وانقطاع التيار الكهربائي وتزايد الضرائب، وانعدام القدرة الشرائية للسوريين.

ونقل موقع أثر الموالي عن الصناعي معاذ الشاكري، الذي يعمل في مجال الملابس قوله: إن الوضع خطير مبيناً أن فواتير الكهرباء تعدت بعضها ربع مليار ليرة سورية، رغم أن المنشآت لا تعمل سوى خمس ساعات يومياً، إضافة إلى الزيادة الضريبية التي صارت عبئاً كبيراً على الصناعيين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما نوه الصناعي محمد القادري، الذي يعمل في المواد الغذائية، إلى أن مخصصاته من المازوت تتراوح ما بين 500 إلى ألفي ليتر أسبوعياً، في حين لا يتم توزيع سوى ربع الكمية، الأر الذي يدفعه نحو السوق السوداء.

وأشار الموقع نفسه إلى توقف أعمال البناء بنحو 1460 منشأة في مدن “عدرا وحسيا (حمص) والشيخ نجار (حلب)” الصناعية خلال العام الحالي بينما تراجع عدد المنشآت الصناعية المنتجة خلال العام الماضي من 2400 إلى ألفي منشأة، وفق بيانات حكومية رسمية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط