منصة لكفالة اللاجئين في الولايات المتحدة

1٬543

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن فكرة فريدة من نوعها تسهم في تقديم المساعدة للاجئين في الولايات المتحدة.

وأعلنت الوزارة عن إطلاق منصة إلكترونية للمواطنين الأميركيين الراغبين بكفالة اللاجئين وإعادة توطينهم في الولايات المتحدة الأميركية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأكدت الوزارة أن هذه المنصة تأتي ضمن برنامج “فريق الترحيب”، مؤكدة أن هدفها حشد ما لا يقل عن 10 آلاف كفيل أميركي خلال العام 2023.

وسيتمكن المواطنون الأميركيون من خلال منصة فريق الترحيب من المساهمة في استقبال اللاجئين من كافة أنحاء العالم، ورعايتهم بهدف إعادة توطينهم في الولايات المتحدة، من خلال مجموعات مكونة من خمسة أميركيين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً، من الأصدقاء أو الجيران أو زملاء العمل أو المجموعات الدينية أو أي مجموعة تعيش في نفس المجتمع في أي مكان في الولايات المتحدة.

الجيش الوطني يبدأ بتسليم حواجزه للشرطة في ريف حلب

وتشمل الخدمات تأمين السكن الأولي وتوفير الاحتياجات الأساسية الأولية، وإجراء اتصالات الخدمات مثل الرعاية الصحية وتسجيل الأطفال في المدارس، ومساعدة البالغين في العثور على عمل.

ويتوجب على الكفلاء جمع ما لا يقل عن 2275 دولار نقداً ومساهمات عينية لكل لاجئ يتم الترحيب به، ويتم استخدام هذا المبلغ لتأمين وتأثيث السكن وتلبية الاحتياجات الأساسية الأولية للاجئين إلى أن يحصلوا على عمل.

ووفق رسالة الترحيب في المنصة الإلكترونية فإن فريق الترحيب يمثل فرصة خدمة جديدة للمواطنين الأميركيين للترحيب باللاجئين الباحثين عن الحرية والأمان، وبالتالي إحداث فرق في مجتمعاتهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط