منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر يهدد أطفال الشمال السوري

3٬476

حذرت منظمة الصحة العالمية من آثار التدهور الاقتصادي في سورية ولا سيما في مناطق الشمال وما يمكن أن ينتج عنه من نقص الغذاء وأعراض جسمية خطرة على الأطفال كالتقزم والهزال.

وأوضحت المنظمة الدولية في تقرير لها أن شبح الجوع يواجه 700 ألف طفل في الشمال، وأن عدد الأطفال الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في البلاد ارتفع إلى أكثر من 4.5 ملايين شخص.

نظام الأسد: تركيا لا تؤسس منطقة آمنة بل بؤرة متفجرة

وأشارت منظمة الصحة إلى أن سوء التغذية الحاد وصل إلى مرحلة خطرة وتسبب في ظهور حالات تقزم (انخفاض الطول بالنسبة للعمر) وهزال (انخفاض الوزن بالنسبة للطول) إضافة إلى نقص الوزن والمغذيات الدقيقة، وذلك بالمقارنة أيضاً بنتائج المسح الأخير لعام 2019.

وذكر موقع (الاندبندنت) أن برنامج الأغذية العالمية قد قدر وجود 12.4 مليون شخص يعانون حالياً من انعدام الأمن الغذائي، أي بزيادة 4.5 ملايين عن العام الماضي وهو أعلى رقم سجل على الإطلاق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

كما دعا ناشطون إنسانيون وعاملون في المجال الإغاثي لضرورة توفير الاحتياجات المتزايدة بأسرع وقت لأكثر من 3 ملايين شخص يقطنون بالخيام.

 

وكانت منظمة الأمم المتحدة أحصت نحو 60 بالمئة ممن لا يصلهم الغذاء بشكل منتظم بسبب الاقتصاد المنهار بسورية، الأمر الذي أدى لسوء تغذية مزمن بين الأطفال، كما أوضح منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة “مارك لوكوك” أن أكثر من نصف مليون طفل دون سن الخامسة في سوريا يعاني من التقزّم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط