نصر الله: واشنطن منعت الدولة اللبنانية من مواجهة داعش على حدود سورية!

0 2٬048

كشف الأمين العام لميلشيا حزب الله" اللبناني (حسن نصر الله) بأن مشروع تنظيم الدولة داعش كان هدفه بسط السيطرة على كامل سورية، كما أن لبنان جزءًا من هذا المخطط.
كشف الأمين العام لميلشيا حزب الله” اللبناني (حسن نصر الله) بأن مشروع تنظيم الدولة داعش كان هدفه بسط السيطرة على كامل سورية، كما أن لبنان جزءًا من هذا المخطط.

وذكر نصر الله في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة للسيطرة على جرود عرسال وطرد التنظيم، أن انتصار الجرود قبل 4 سنوات كان جزءًا من الحرب الكونية على سورية ومشروعًا خطيرًا في المنطقة.

وادعى زعيم حزب الله أن السفارة الأمريكية منعت الدولة اللبنانية من مواجهة (داعش) تحت وطأة التهديد بوقف المساعدة عن الجيش اللبناني.

اقرأ أيضاً:  الانسحابات الأمريكية من الشرق الأوسط وخيارات الوكلاء

وعدَّ أن الرئيس اللبناني ميشال عون “لم يرضخ للضغوط الأمريكية بعدم التدخل لمواجهة الإرهاب”.

مشيرًا إلى أن داعش حظيت بدعم دولي وإقليمي وبتسهيلات، وقدم مقاتلوها من مختلف دول العالم، مبينًا أن داعش كان يهدف إلى وصل تدمر بالقلمون، ولو تمكن من ذلك لكانت المعركة أصعب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتذكر (نصر الله) الأخطار والتهديدات حينها، داعيًا لأخذ العِبر والدروس من هذه التجربة التي وصفها بـ (الخطيرة)، متناسيًا أن تنظيمه (حزب الله) قتل السوريين وشردهم إلى جانب باقي الميلشيات الطائفية بداعي المقاومة ومحاربة الإرهاب.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط