نظام الأسد يحتجز مرتكب مجـ.ـزرة التضامن أمجد يوسف ويخفي مصيره

1٬680

كشف تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان أن نظام الأسد يحتجز المـ.ـجرم أمجد يوسف، مرتكب مجـ.ـزرة التضامن في العاصمة دمشق.

وبحسب تقرير الشبكة الصادر اليوم الإثنين، فإن نظام الأسد يتحفظ على المجـ.ـرم أمجد يوسف ولم تتم عملية الاحتجاز وفق مذكرة قضائية، استناداً إلى تهمة محددة.

في يوم واحد خمسة قتـ.ـلى بحوادث اغـ.ـتيالات في درعا

وأشار التقرير إلىط أن نظام الأسد لم يحل المجـ.ـرم إلى القضاء، ولم يصدر أي معلومات تشير إلى اعتقاله، أو أي معلومات أخرى.

وأكدت الشبكة أن المجرم يوسف متورط مع العديد من الجهات لدى نظام الأسد في هذه الجـ.ـرائم الفظيعة، ويبدو أن هناك خشية من انكشاف مزيد من المتورطين.

لافتة إلى أن عملية الاعتقال قد تكون بهدف إخفاء المـ.ـجرم يوسف، بهدف التستر عن بقية المجـ.ـرمين المشاركين في المجازر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضحت الشبكة أن نظام الأسد لم يكن ليحتجز أمجد يوسف لو لم يكن متورطاً على أعلى المستويات، مشيرة إلى أنَّ النظام يُحافظ على مرتكبي الانتهاكات، وفي بعض الأحيان يقوم بترقيتهم، كي يرتبط مصيرهم بمصيره بشكل عضوي دائماً.

وطالبت الشبكة مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع طارئ لمناقشة مصير المختفين قسرياً في سورية، وبأن يتخذ خطوات لإيقاف عمليات التعـ.ـذيب والـ.ـموت بسبب التعـ.ـذيب داخل مراكز الاحتجاز التابعة لنظام الأسد.

وأمجد يوسف هو عنصر لدى نظام الأسد، في فرع المنطقة 227 التابع لشعبة المخابرات العسكرية، كشفت صحيفة الغارديان البريطانية عن مجـ.ـزرة ارتكبها في حي التضامن الدمشقي خلال العام 2013.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط