نظام الأسد يعلق على أنباء اجتماعه مع تركيا

0 1٬454

كشفت صحيفة المدن اللبنانية نقلاً عن مصادر في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا معلومات حول لقاء استخباراتي جمع بين تركيا ونظام الأسد، في العاصمة الروسية موسكو.

وقالت الصحيفة: إن موسكو استضافت لقاء على مستوى أجهزة الاستخبارات بين تركيا ونظام الأسد، لبحث ملفات أمنية واستخباراتية.

وأضافت أن موسكو تحاول إعادة ترتيب الوضع في سورية لضمان عدم حدوث تأثيرات سلبية على الملف السوري، ناجمة عن أوكرانيا.

ويهدف الاجتماع إلى الالتزام بالتفاهمات المبرمة بين موسكو وأنقرة في سورية.

الاغتراب في قرارات السلطة وسلوكها

وأشارت الصحيفة إلى أن المصدر لم يذكر من حضر اللقاء، لكن عادة ما كانت تضم هذه اللقاءات رئيس جهاز الاستخبارات التركية الوطنية (هاكان فيدان) ورئيس جهاز الأمن في نظام الأسد (علي مملوك).

هل تنوي تركيا شن عملية عسكرية؟

واستبعد المصدر أن يكون لدى تركيا في الوقت الحالي نوايا لشن عملية عسكرية جديدة في سورية بسبب الوضع غير المستقر في البحر الأسود نتيجة الحرب في أوكرانيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

النظام يعلق على الأنباء

من جانبه قال موقع (البعث ميديا) التابع لنظام الأسد: إن الأنباء التي تحدثت عن اجتماع نائب الأسد للشؤون الأمنية علي مملوك، مع رئيس الاستخبارات التركية هاكان فيدان، غير صحيحة. وذلك بحسب مصدر رسمي لم يكشف موقع البعث عن اسمه.

وأكد المصدر أن أنقرة تتعمد نشر معلومات كهذه مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في تركيا منوهة إلى أن الإعلام التركي نشر قبل فترة تسريبات مشابهة، وقد نفتها دمشق أيضاً.

وأشار إلى أن الأنباء السابقة والحالية التي تتحدث عن ذلك، لا تتعدى كونها بروباغندا إعلامية تركية مفضوحة.

الجدير بالذكر أن الصحف التركية نقلت الأسبوع الماضي أنباء تفيد بوجود نوايا للتطبيع بين نظام الأسد وتركيا إلا أن هذه الأنباء لم تُؤكد من قبل أي مصدر رسمي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط